مايكروسوفت: Xbox Series X الجهاز الأقوى وسيدعم آلاف الألعاب عند الإطلاق!

في مقالٍ مُفصَّل أكَّدت Microsoft أن جهاز Xbox Series X هو جهاز الجيل القادم الأقوى والأكثر دعمًا للألعاب عبر برنامج Backward Compatibility وأوضحت أوجه هذا الدعم.

وقال عملاق التقنية ذو الأصول الأمريكية على لسان مدير إدارة البرمجيات Jason Ronald أن جميع ألعاب برنامج Backward Compatibility ستستفيد من «القوة الكاملة» للمعالج المركزي والمعالج الرسومي و SSD.

وبعبارةٍ أخرى، هذا يعني أن ألعاب Xbox الأصلي و Xbox 360 و Xbox One ستعمل بشكلٍ أفضل فيما يتعلق بالدِقة ومعدل الإطارات وأوقات التحميل الأقل– بفضل قوة Series X الهائلة.

ابتكر فريق البرنامج تقنيات جديدة كليًّا والتي ستخوِّل حتى المزيد من الألعاب من العمل بجودة صورة ودقة أعلى، في نفس الوقت الذي تحترم فيه الأعمال الفنية والرؤية الأساسية لمطوري ومُبتكري الألعاب الأصليين. ونقوم أيضًا بإنشاء فئات جديدة من الابتكارات التي تشمل القدرة على مضاعفة معدل الإطارات لمجموعة مختارة من الألعاب، لترفع الألعاب العاملة بمعدل 30 إطارًا إلى 60 إطارًا أو العاملة بمعدل 60 إطارًا إلى 120 إطارًا.

وعلاوةً على ذلك، ألمحت Microsoft إلى أن ألعاب برنامج Backward Compatibility ستستفيد من تقنية HDR الجديدة والتي تُمكَّن Xbox Series X من إضافة دعم HDR على ألعاب Xbox 360 و Xbox الأصلي «بدون التأثير على أداء الألعاب».

والأكثر من ذلك كان التأكيد على أن ميزة الاستكمال السريع ‘Quick Resume’ على جهاز الجيل القادم الأقوى على الإطلاق ستكون مدعومة على الالعاب القديمة بشكل طبيعي– وهو ما سيُمكَّنك من استكمال اللعب من حيث توقفت، في لمح البصر.

وأخيرًا وليس آخرًا، اختتم السيد Ronald المقال بالتشديد على أن «آلاف الألعاب باتت قابلةً للعب بالفعل على Xbox Series X من اليوم»، وهو ما يعني أن آلاف الألعاب ستتوفر لديك عند إصدار الجهاز.

اقرأ أيضًا:

يُذكر أن إكسبوكس سيريس إكس سينطلق في موسم أعياد هذا العام.

Disqus Comments Loading...