أخبار

تساؤلات حول وعود مايكروسوفت بإطلاق ألعابها على Xbox One و Series X

لطالما تغنت مايكروسوفت بسياستها التي تضع اللاعبين أولاً وليس الأجهزة وقالت بأن هذا سبب اتخاذها قرار عدم إطلاق الألعاب حصرياً للسيريس اكس بل سيحصل ملاك Xbox One على ألعاب الشركة حتى عامين من إطلاق الجهاز الجديد.

وكان سبنسر قد طمأن الجميع بأن الجيل الحالي لن يحد قدرات الجيل القادم من يروج لهذا متعصب لكن مارأيناه بحدث أمس لا يصب بهذا الاتجاه بحسب البعض. فأولاً رسوم هيلو كانت أقل من المتوقع والبعض اتهم الكروس جين بأنه سبب ذلك. أيضاً هناك من تساءل أين هي وعودك يا مابكروسوفت بما يخص الكروس جين؟

مواقع إعلامية عدة مثل كوتاكو وجيم سبوت أثاروا هذا الأمر وذكروا بأنه بخلاف ما قالته مايكروسوفت سابقاً فإن عدد من الألعاب التي استعرضها الحدث يبدو بأنها ستصدر للاكسبوكس سيريس اكس والحاسب فقط وستترك اكسبوكس ون ورائها.

من بين هذه الألعاب Fable, Avowed, Everwild, Forza Motorsport,  و State of Decay 3 جميعها ظهر بعروض حدث أمس أنها ستصدر للجيل القادم فقط مع الحاسب دون الجيل الحالي، ومازاد الطين بلة وجود تخبط بأسماء الأجهزة التي ستصدر عليها هذه الأسماء بين العروض ومواقع اكسبوكس الرسمية.

وبعد ما أثاره هذا الأمر من ردة فعل وجدل خرج Aaron Greenberg مسؤول التسويق في اكسبوكس ليوضح بأن ألعاب الطرف الأول يتم تطويرها بشكل أساسي على اكسبوكس سيريس اكس وهذا لا يعني بأنها لن تصدر على اكسبوكس ون مستقبلاً ولكنه ترك هذا القرار بيد المطور حين قال بأن الاستوديوهات هي من سيحدد ما هو الأفضل لألعابهم.

سبنسر سبق وذكر شيء مماثل خينما رمى الكرة أيضاً بملعب المطورين بموضوع اتخاذ قرار دعم الجيل الحالي من عدمه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق