أخبار

رئيس Xbox يؤكد: الجيل الحالي لن يحد قدرات الجيل القادم – من يروج لهذا متعصب!

في لقاء أجراه رئيس Xbox مع موقع GamesIndustry أطلق بعض التصريحات النارية ولم تسلم سوني من سهامه نوعاً ما، حيث أكد بأن اللاعب أهم من جهاز اكسبوكس سيريس اكس في استراتيجيتهم في رد له على سؤال حول سياسة الحصريات المتبعة من مايكروسوفت بالجيل المقبل التي تخالف سياسة سوني.

لكن هناك من يناقش بأن طرح الألعاب الحصرية على جيلين كما ستفعل مايكروسوفت حيث سيتم إطلاق الألعاب على الحاسب الشخصي والجيل الحالي والجيل التالي لمدة لا تقل عن عامين هو أمر خاطئ، فسوني ذكرت بأن حصريات بلايستيشن 5 لن تصدر للبلايستيشن 4 بالتالي على ملاك الأخير أن يودعوا الحصريات بعد صدور شبح تسوشيما.

سبنسر دافع عن قرارهم حيث صرح بالقول أن إطلاقهم للألعاب على اكسبوكس ون لن يحد من مستوى هذه الألعاب على الجيل المقبل. معتبراً أن من يروج لمثل هذا الأمر هم الأشخاص المتعصبين المنغمسين ضمن حرب الأجهزة المنزلية أكثر من اللازم فهؤلاء هم يطلقون مثل هذه النكت أو الـ meme

وتابع بالقول بأن ما يثبت كلامه هو أنه لطالما كانت نسخة الحاسب سواء من ألعابهم أو ألعاب منافسيهم هي الأفضل على الحاسب رغم ذلك فإن منظومة الحاسب الشخصي هي الأكثر تنوعًا من ناحية العتاد. لذا فالمطورون معتادون أساساً على استهداف أكثر من عتاد من ناحية مواصفاته ويعلمون كيف يكيفون محركاتهم وأدواتهم لتطوير نسخ تتأقلم مع تنوع المواصفات بالعتاد.

زميلنا أيمن كان قد ناقش بمقال مفصل موضوع تأثير ألعاب الكروس جين التي تصدر للجيلين على مستوى رسوم وأداء ألعاب الجيل المقبل، أنصحكم بالاطلاع عليها من هنا.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق