أخبار

لماذا لن تتوفر حصرياتٌ لجهاز Xbox Series X عند إطلاقه؟ رئيس Xbox يُجيب

نقلنا لكم سلفًا تصريحات السيد Matt Booty -مدير استوديوهات Xbox Game Studios– والتي أكَّد فيها أن جهاز Xbox Series X لن يحظى بحصرياتٍ عند إطلاقه ولمدة عامٍ على الأقل– وهو ما يعني أن الألعاب التي ستصدر خلال العام الجاري والتالي ستتوفر على Xbox One و PC أيضًا.

بطبيعة الحال، أثارت تلك التصريحات استغراب الكثيرين، خاصةً محبي Xbox الذين وجدوا أنه لا حاجة لإطلاق الألعاب على الجيل الحالي طالما ستتوفر على الجهاز الجديد على نحوٍ أفضل، هذا فضلًا عن منافسة جهاز PS5 من البداية، وهو ما يعني التوقف عن دعم أجهزة PC كذلك.

وعلى ضوء ذلك، حضر رئيس Xbox السيد Phil Spencer في مقابلةٍ نُشِرَت مؤخرًا، ليوضح ما يمكن فهمه في أن اللاعب هو أكبر اهتمامات شركة Microsoft وليست الأجهزة.

واحدةٌ من المزايا التي نتمتع بها داخل Microsoft هي أننا قريبون للغاية من عمليات التطوير وما يجري على الحاسب الشخصي لسنواتٍ طويلة. وأنا أعتقد أنه اليوم، إذا نظرنا إلى بيئة ونظام PC، سنرى أنه يُقدِّم أفضل الألعاب على أعلى دِقة على الأجهزة الراقية والأكثر تطورًا، والمهم أن بعض تلك الألعاب ما زال يعمل على أجهزة الحاسب الأقدم أو التي إمكانياتٍ أقل قليلًا.

من الواضح في استراتيجيتنا مع Xbox Series X أننا نرغب في بناء منصة ألعاب ستكون أفضل ما يقدم تجارب اللعب على شاشة التلفاز، فيما ستقدم أيضًا قدرات وأدوات فريدةً لمطوري وصانعي المحتوى والتي يمكنهم من خلالها تقديم أفضل الألعاب. وبالطبع أنت (يقصدهم في مايكروسوفت) لا تريد القيام باستثناءاتٍ لجميع الأشخاص الآخرين، وكذلك تريد أن تقف جنبًا إلى جنب مع مطوري الألعاب؛ لأن المطورين يرغبون في الوصول إلى أكبر نطاقٍ ممكنٍ من الجمهور. وأجل، هنالك دائمًا مقايضات.

وأضاف:

أنا لن أركز على كل استوديوهات الطرف الثالث التي يتعين علينا دعمها، ولكن ما نراه في عالم الألعاب حاليًّا هو أن اللاعبين يرغبون في الذهاب واللعب مع أصدقائهم، بغض النظر عن الجهاز الذي يلعب عليه أصدقاؤهم هؤلاء. يريد الناس خياراتٍ أكبر لمجموعة الألعاب لديهم، ويريد المطورون استخدام أفضل التكنولوجيا المتوفرة. لقد قمنا ببناء الخطة على تلك المحاور الثلاثة، ونشعر بالرضا حقًا إزاء المكان الذي نحن فيه الآن.

يُشار إلى أن جهاز Xbox Series X سينطلق في موسم أعياد 2020، فيما سترافقه لعبة Halo Infinite مع إطلاقه، والتي ستواصل الأحداث من حيث انتهى الجزء السابق “Halo 5: Guardians”، في نفس الوقت الذي ستأخذ السلسلة فيه إلى اتجاهات طموحة غير متوقعة.

لا تنسَ التعليق على تصريحات سبنسر في الأسفل!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق