خلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت شركة EA استحواذها على استوديو Glu Mobile -مطور لعبة «كيم كردشيان»- مقابل 2.1 مليار دولار. والآن، ها هم ذا ناشرو FIFA و Mass Effect يوضحون السبب وراء هذا الاستحواذ.
في مقابلةٍ حضرها مؤخرًا، قال رئيس الشركة Andrew Wilson أن استحواذ Electronic Arts على Glu حدث تحقيقًا لمساعيهم في زيادة النمو، هذا فضلًا عن كون سوق الهواتف الذكية «أضخم» من سوق أجهزة الألعاب المنزلية والحاسب الشخصي:
تعتبر الهواتف الذكية أضخم منصة للألعاب حاليًا، ونحن ملتزمون في سعينا للنمو. لدينا ثقة كبيرة في خدماتنا الحية الحالية وألعاب الهواتف الذكية الجديدة التي نطورها أيضًا. وبوجود Glu معنا، ستكون هنالك فرصة لدمج الفرق معًا وتقديم منتجات وقدرات تكاملية، وهي ما ستؤدي إلى إحضار المزيد من الألعاب الرائعة.
وكانت العديد من شركات الألعاب قد بدأت بالالتفات إلى سوق الهواتف الذكية، حتى أن Ubisoft تريد تطوير المزيد من الألعاب المجانية والجوالات – وتقليل التركيز على AAA وفقًا لتصريحات مديرها المالي الأخيرة.
وكانت إيرادات ألعاب الهواتف الذكية قد تجاوزت 40 مليار دولارًا في 2019 فيما وصلت إلى 81 مليار دولار في 2020– أي زيادة بأكثر من 100 في المئة في عامٍ واحد.
يُشار إلى أن هنالك 6 ألعاب جديدة من سلسلة FIFA في الطريق، وجميعها على الهواتف الذكية من EA.