أخبار

إيرادات ألعاب الهواتف الذكية تجاوزت 40 مليار دولارًا في 2019

نشرت شركة Liftoff تقريرها الخاصّ بالهواتف الذكية وتطيبقاتها وألعابها، للفترة من الأول من سبتمبر 2018 إلى الواحد وثلاثين من أغسطس 2019.

ووفقًا لهذا التقرير، بلغت إيرادات ألعاب الهواتف الذكية حاجز 41.5 المليار دولار، في تلك الفترة. ومن المثير للدهشة أن هذا الرقم يأتي أعلى بأكثر من 15 مرة عمّا حققته تطبيقات الترفيه الأخرى غير الألعاب، التي حلّت في المركز الثاني بعد تمكّنها من تحقيق 2.77 مليار دولارًا.

وبالحديث عن نفس الفترة، تمكّنت ألعاب iOS من إدخال 22.51 مليارًا إلى جيوب مطوريها، وذلك اعتمادًا على المشتريات الداخلية للتطبيقات وللإعلانات داخل الألعاب. أما على نظام Android فوصلت الإيرادات إلى 18.94 مليارَ دولارًا، على نفس المقياس.

ومن المثير للاهتمام أيضًا أن الشركة أوضحت أن متوسط الوقت المُستغرَق بين عملية تحميل اللعبة وبين القيام بعملية شراء لعنصرٍ فيها بلغت يومًا و 22 ساعةً و 35 دقيقة– وهو زمنٌ أطول من التسوق والحصول على تمويل، بحسب التقرير.

وحصدت الألعاب على المركز الأول أيضًا فيما يتعلق الأمر بعدد التنزيلات أيضًا التي وصلت إلى 56.5 مليونًا إجمالًا. وجاءت أكثرية التحميلات على Android بنحو 41.2 مليون تحميل، فيما أتت بنحو 15.3 مليون تحميلًا على نظام iOS. وبذلك، يمكن القول أن الألعاب تفوقت على التطبيقات الترفيهية الأخرى، وهذه المرة بنحو 573 في المئة بعد أن جمَّعت 8.4 مليون تحميل فقط.

وف الأخير، ذكر التقرير أن مطوري الألعاب أطلقوا 222,903 لعبة جديدة على Android في فترة الاثنى عشر شهرًا تلك، في حين انطلقت 55,572 لعبة فقط على iOS.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق