مقالات

مُلخص الأسبوع (16 أبريل – 22 أبريل – 2017)

ملخص الأسبوع

انقضى الأسبوع ما قبل الأخير من شهر أبريل شاملًا أخبارًا سارّة للعديد من المُحبين. كنّا معكم بتغطية موسعة على عِدة أصعدة طوال الأسبوع، والآن، حان وقت الملخص. هاكُمُ المستجدات.

(اضغط على العنوان لمشاهدة التفاصيل الكاملة)

أهم الأخبار:

مع فيديو مترجم، كشف التفاصيل الأولى للعبة Star Wars Battlefront II

Star Wars Battlefront II

أعلنت EA بشكلٍ مفصَّلٍ عن التفاصيل الأولى للعبة Star Wars Battlefront II. سيحتوي هذا الجزء على طورٍ للقصة بخلاف سَلَفِهِ، وسيتضمن عددًا من الميزات التي رغبها الجمهور، منها معارك Space Battles وإمكانية اللعب بشخصياتٍ عِدة والتخصيص عليها بحرّية تامَّة. ستنطلق اللعبة في السابع عشر من نوفمبر على الحاسب وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.

المزيد من التفاصيل عن وضوح الألعاب وتحسيناتها المستهدفة في سكوربيو

أوضح المهندس “آندرو جوسين” أن الألعاب التي تعمل على إكسبوكس ون بدِقة 900p الآن، يمكن نقلها لـ سكوربيو في يومٍ واحدٍ ولتعمل على دقة 2160P أو 4K. أما ألعاب 1080p، فستعمل بدقة 4K حقيقة، مع معدل إطارات عالٍ مع مزايا ومؤثرات بصرية أجمل. أخيرًا، وبالنسبة لألعاب 720p، فسيتم ترقيتها إلى دِقة 4K غير حقيقية.

مصمم Mass Effect Andromeda عن الانتقادات اللاذعة: الأمر صعبٌ عليّ

Mass Effect Andromeda

استقبال آندرومِدا لم يكن كالمنشود، عجت اللعبة بالمشكلات في الجانب الفني ورسوم الشخصيات، وهم ما ولَّدَ الكثير من الانتقادات. من جانبه، علّق كبير المصممين السيد “إيان فريزيا” على الأمر مُشيرًا إلى شعوره بالحزن من هذه الانتقادات، كما جرت العادة. لكن في الوقت ذاته، أعلن قدرة المطور على الاستماع لجميع ردود الأفعال والآراء من أجل تحسين اللعبة.

عالم Middle-earth مجهول بالنسبة لك؟ لعبة Shadow of War ستكون مدخلك إليه

في أحدث مقابلة أجريت مع المطور “مايكل دي بلاتر”، عَلِمنا أن لعبة Shadow of War ستشكل مدخلاً ونقطة بداية للاعبين الجدد. فحتى إذا لم يسبق لك تجربة اللعبة الاولى، سيكون من السهل التأقلم مع عالم الجزء الثاني والتعرف عليه، حتى لو كنت لا تدري شيئًا عن الفيلم السينمائي أو الروايات التي تعتبر ارتكاز أحداث اللعبة.

سنقاتل رئيسي ناشر ومطور Nier: Automata في الإضافة الجديدة

خلال الأسبوع الفائت، كشف “سكوير إنكس” تفاصيل إضافة “3C3C1D119440927” الخاصّة بلعبة NieR Automata. ستقدم الإضافة عددًا من التحديات الجديدة والمهام الجانبية، فضلًا عن أزياء وعناصر للتخصيص. أبرز ما يميز هذه الإضافة هو احتواؤها على رئيسي “سكوير إنكس” و “بلاتنيوم جيمز” كزعماء، عليك قتلهم.

 Rocket League ورقم قياسي جديد مع أكثر من 30 مليون لاعب

أعلن فريق Psyonix عن تحقيق لعبة Rocket League رقمًا قياسيًا جديدًا، ببلوغ عدد لاعبيها لما يقرب 30 مليون. يأتي ذلك على الرغم من أن مبيعات اللعبة بالكاد تجاوزت مليون نسخة، إلا أن هذا العدد يشمل اللاعبين الذين حملوها مجانًا عندما توفرت عبر خدمة بلايستيشن بلس، واللاعبين المالكين لأكثر من حساب، بجانب حسابات الضيوف.

تقرير: نينتندو تتحضر لإطلاق جهاز SNES Classic هذا العام

أعلنت نينتندو وقف إنتاج جهاز NES Calssic Edition بمختلف الربوع. ما هي إلا أيام، وأن طفت تقاريرٌ جديدةٌ على السطح، تُشير لعزم الشركة اليابانية المعروفة إطلاق نسخة مصغّرة جديدة من جهاز سوبر نينتندو SNES. سيتوفر SNES Classic -كما يُرجح أن يُسمّى- في وقتٍ ما، بالتزامن مع موسم أعياد هذا العام، وفقًا لمصادر مطلعة.

Code Vein لعبة صعبة جديدة من ناشر Dark Souls، إليكم التفاصيل

Code Vein هي عنوان جديدٌ كليًا من الناشر الياباني “بانداي نامكو”. وُصِفت اللعبة على أنها من نوع استكشاف الزنزانات، أكشن، تبادل أدوار، صعبة. يأخذ اللاعب هنا دور أحد شخصيات الـ “Revenants”، وهم جماعة من مصاصي الدماء لديهم قدرات خارقة للطبيعة، تتحالف مع بعض الرفاق من أجل كشف والبحث عن حقيقة هذا العالم. ستصدر على الأجهزة المنزلية، في 2018.

مؤلف Metro 2033 متحدثًا عن مؤلف The Witcher: إنه متعجرفٌ دنيء

منذ بضعة أسابيع، خرج مؤلف قصة The Witcher السيد “أندريه سابكوسكي” وصرح بأنه كان غبيًا عندما باع حقوق سلسلته لاستوديو CD Projekt Red الذين حولوها بدورهم للعبة أسطورية. ذكر أيضًا أن التنازل عن الحقوق أثّر على مبيعات رواياته. على ذلك، خرج مؤلف قصة Metro 2033 السيد “ديمتري جلوخوفسكي”، قام بشتمه مبررًا أن اللعبة أفادته وليس العكس، واصفًا إياه بـ المغرورٌ الدنيء.

رسميا: الحرب العالمية الثانية ستكون مسرح أحداث Call of Duty القادمة

أعلنت “أكتيفجن” أن أحداث الجزء التالي من سلسلة التصويب Call of Duty ذائعة الصيت ستدور خلال الحرب العالمية الثانية. لم يُحدد الناشر الأمريكي موعد إطلاق اللعبة، لكننا اعتدنا على أن ألعاب Call of Duty عادةً ما تكون في شهر نوفمبر، بعد إعلانات الربيع. لم يتم تحديد الأجهزة التي ستنطلق عليها حتى اللحظة كذلك. سيُسدل السِتار عن التفاصيل خلال بثٍ مباشرٍ، يوم الأربعاء القادم، الموافق السادس والعشرين من أبريل الجاري، في الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

بقية الأخبار، من هنا.

بودكاست:

تقييمات:

فيديوهات:

عالرايق: نبني أقوى قرية! 💪(1) – Northgard

عالرايق: جايتنا عاصفة بتقتلنا!😨 (2) – Northgard

رعب وشطة وشاورما!💀 – Layers of Fear

نلقاكم الأسبوع القادم. دُمتم سالمين.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق