الرئيسية / أخبار / تقرير: نينتندو تتحضر لإطلاق جهاز SNES Classic هذا العام

تقرير: نينتندو تتحضر لإطلاق جهاز SNES Classic هذا العام

SNES

مرّت أيامٌ بل ساعاتٌ قليلة على إعلان نينتندو وقف إنتاج جهاز NES Calssic Edition بمختلف الربوع، إلى أن طفت تقاريرٌ جديدةٌ على السطح، تُشير لعزم الشركة اليابانية المعروفة إطلاق نسخة مصغّرة جديدة من جهاز سوبر نينتندو SNES. سيتوفر SNES Classic -كما يُرجح أن يُسمّى- في وقتٍ ما، بالتزامن مع موسم أعياد هذا العام، وفقًا لمصادر مطلعة.

ويقول المصدر، أن اعتكاف مسؤولي نينتندو حاليًا على تطوير النسخة المصغرة من الجهاز -الصادر عام 1991 بأمريكا- هو السبب الأدعى لوقف إنتاج NES Classic. ذلك يأتي، على الرغم من أن مبيعات الأخير وصلت إلى أرقام فاقت توقعات الشركة نفسها. وعندما طُلِبَ من نينتندو التعليق على هذا التقرير، لم تُحرك ساكنًا.

إن لم تكن تعلم، انطلق NES Classic في نوفمبر 2016 باعتباره نسخة مصغّرة من الجهاز الصادر عام 1983. يعتبر أصلًا عبارةٌ عن محاكٍ داخل صندوق، محملٌ عليه 30 لعبة كلاسيكية -من اختيار نينتندو نفسها- تشمل Super Mario Bros. 1-3 و Castlevania و Donkey Kong و Final Fantasy و Punch-Out!! و Metroid.

عقب الإطلاق، أثبت الجهاز أنه أكثر شعبية مما توقع الجميع، وفي فبراير، أعلنت نينتندو أن المبيعات وصلت إلى 1.5 مليون جهاز عبر مختلف القارات. هذا أدى إلى ارتفاع الطلب وقلة المعروض لدى نينتندو، التي خرجت من جانبها واعتذرت للجماهير -في نفس الإعلان- عن عدم استطاعتها بالإيفاء بكافّة الطلبات. وهذا الشهر، سنرى آخر الشحنات من هذا الجهاز الذي شاركنا معظم أوقات طفولتنا.

يُشار إلى أن الترجيحات تُشير إلى أن SNES Classic سيسير على نفس منهاج سابقه، أي سيتضمن عددًا من الألعاب المختارة من قِبل نينتندو، قد تشمل Super Mario World و Chrono Trigger و Super Metroid و Super Mario Kart و The Legend of Zelda: A Link to the Past وغيرها الكثير.

المصدر

شاهد أيضاً

PLAYERUNKNOWN'S BATTLEGROUNDS

بعد تجاوز مبيعاتها 7 مليون، إحصائيات مثيرة تُسجل في PlayerUnknown’s Battlegrounds

فاجآت اللعبة الجماعية PlayerUnknown’s Battlegrounds الجميع مع تحقيقها نجاحات هائلة رغم كونها مازالت بنسخة اللعب قبل الإطلاق ...

  • Adil Khojah

    حلو ….. منتظرين ……. سوبر نيتندو

  • هالمرة رح اشتري اكثر من نسخة حتى لما يلغون انتاجهم يكون جهاز جاهز للبيع 😁😁

    • صلاح الكثيري

      ودي يكون مع الجهاز نفسه ( أداة تهكير ) لجميع الألعاب تمنح لك خيارات أسهل وأبسط في اللعب

    • k199

      هههههههههههههه بذاك الوقت نعملو مقايضه مع ps6

      • هههههههههه المهم واحد يخلي نسخة احتياط نينتيندو ما تتأمن, باي لحظة يوقفون الانتاج. حتى سويتش ما يسلم منهم 😂😂

  • أحمد 021

    بعد فنرة يمكن يسوون game boy classic

  • Z1

    اول مرة اشوف شركة ماهي متقبلة فكرة نجاحها ولا هي قد النجاح حتى

    يعني اجهزتها تبيع بشكل خرافي والشركة ماتلبي الطلب لهم بتوفير المنتج

    تكرر هالشيء مع الوي يو ايضا اول مانزل لما طارت مبيعاته 3 مليون في اول 3 اشهر لكن ننتندو كالعادة صرحت انها مصدومة بالطلب ولافكرت تنزل العاب وبالنهاية الجهاز ماعدى 11 مليون

    نزلت الـNES الصغير وايضا الطلب عليه كبير لدرجة ان ننتندو تتفاجئ وتطلع تعتذر ثم بعد 5 شهور تطلع تلغي الجهاز ومازال الطلب عليه قوي

    ومع السويتش الطلب كان اكثر من المعروض وايضا ننتندو تتفاجئ من جديد وتعد بتوفير

    3 مناسبات عندنا بثلاثة اجهزة مقدمة منها وكله نقص بالعدد و ايضا نفس الأسطوانة من الشركة انها مفاجأة بالنسبة لها