سمعنا مؤخراً الكثير من الأخبار عن قيام استوديوهات بإجبار موظفيها على العمل لساعات طويلة من أجل إنهاء الألعاب بالشكل المطلوب منهم نوتي دوق والضجة التي أثيرت حول هذه القصة. لكن ماذا عن فالف؟ هل اتبعت سياسة الـ crunch (الضغط بالعمل) بتطوير Half-Life Alyx اللعبة التي تحقق الآن نجاح كبير؟
خلال مقابلة مع موقع GamesBeat تحدث اثنان من مطوري اللعبة عن بيئة العمل لدى فالف، فقال James Benson بأن فالف تؤمن بأن تقليل الوقت الذي يمضيه الموظف لديهم في منزله والعمل حتى الموت ليس وسيلة جيدة بالعمل وتطوير ألعاب بجودة عالية.
وأضاف المصمم Greg Coomer بأن الحالات التي يضطر فيها بعض الموظفين للعمل بشكل قاسي لساعات طويلة هي نادرة وتحدث بالأسابيع الأخيرة لطرح اللعبة فقط ويقتصر الأمر على عدد قليل من الموظفين.
بالحديث عن Half-Life: Alyx نذكر بأن فالف سبق وألمحت إلى أنها ليست نهاية السلسلة.. وهنالك المزيد من الإصدارات التي قد تأتي مستقبلًا. وقبل طرحها كان لها تأثير على مبيعات Valve Index حيث زاد الطلب عليها بنسبة 70%.