أخبار

مصمم الحركة السابق في Naughty Dog: قاموا بتهديدي وسر نجاحهم الأكبر هو أموال سوني

يبدو بأن اليوم ليس يوم سعد بالنسبة لاستوديو Naughty Dog فهو تحت نيران الهجوم الإعلامي، بداية كانت مع تقرير الإعلامي الشهير جيسون شراير يكشف فيه عن ثقافة عمل قاسية ومجحفة بحق الموظفين. من ثم لدينا الآن تصريحات لمصمم حركة سابق بالفريق يبوح بتفاصيل جديدة عن الأمر.

هذا المصمم هو Jonathan Cooper الذي نشر سلسلة تغريدات عبر تويتر يحدثنا خلالها عن تجربته مع الفريق ويكشف بعض الأسرار. سنلخص لكم أبرز ما قاله المصمم:

  • بداية قال بأن هنالك قصص أسوء من تلك التي وردت بتقرير كوتاكو عن نوتي دوق، وقال بأن لعبة لاست أوف أس 2 ستقدم تحريكاً عالي المستوى وتجربة رفيعة بهذه الناحية.
  • لا ينصح المصمم أي أحد بالعمل لدى فريق نوتي دوق حتى يغيروا من سياستهم ويعطون الأولوية للمواهب التي يملكونها.
  • بالرغم من وجود المواهب بالاستوديو إلا أن سر نجاحهم الأكبر ليس في هذه المواهب فقط بل في حجم الأموال التي تضخها سوني والتي تغطي تكاليف تأجيل الألعاب.
  • المصمم يعتقد بأن فريق يمتلك خبرات أكثر كان سيتمكن من طرح لعبة لاست أوف أس 2 قبل عام من الآن، أما حالياً فالاستوديو يمتلك مواهب جديدة لا تمتلك الخبرة الكبيرة وهذا يعني وقت أطول لتنفيذ ما يطلبه المطور لاسيما بعد رحيل عدد كبير من الخبرات بعد أنشارتد 4.
  • سبب مغادرته الفريق لأنه أراد العمل مع الأفضل فسمعة الاستوديو مع فرض العمل الشاق انتشرت بشكل كبير في لوس أنجلوس وبات من الصعب أن يجدوا مصمم حركي خبير يعمل معهم
  • تحدث عن الديمو الذي استعرض في شهر سبتمبر تم بذل جهد كبير للعمل عليه والكثيرين أمضوا ساعات طويلة حتى أن أحد أصدقائه دخل المشفى بعد تدهور حالته بسبب الاجهاد
  • بالختام كشف جوناثان بأنه تلقى تهديدات من الاستوديو عقب مغادرته بأنه لن يتلقى مستحقاته حتى يوقع على تعهد بعدم الإفصاح عن ما يعرفه حول بيئة العمل داخل الفريق، لكنه رفض وقال بأن هذا إجراء غير قانوني فعدلوا عن الأمر.

تصريحات نارية فعلاً من المصمم اتجاه الفريق، فما رأيكم بما قاله؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق