أخبار

لما يتمنى بعض مطوري The Last of Us 2 فشلها وأن تكون فلوب؟!

يبدو بأن الأشهر الإضافية الثلاثة التي منحتها سوني لموظفي Naughty Dog من أجل استكمال العمل على Last of Us 2 ليست كافية لتخفيف أعباء العمل الشاق عن كاهل الموظفين.

هذا ما باح به تقرير لموقع Kotaku  حيث جاء فيه بأن المدة الإضافية التي حصل عليها الاستوديو مازالت تشهد قيام الموظفين بالعمل لساعات إضافية وحتى أن البعض يعمل حتى في أيام العطل، وهذا تسبب بارتفاع الغضب لدى الموظفين لأنهم كانوا يظنون بأن الأشهر الإضافية ستخفف عنهم ذلك العمل الشاق وتكون بيئة العمل مريحة أكثر إلا أن هذا لم يحدث.

الموقع قال بأنه تحدث مع 13 موظف بالفريق بينهم أعضاء سابقين وسألهم عن بيئة العمل، وهؤلاء قالوا بأن رغبة المطور بتقديم أفضل الألعاب بتاريخه مع هذا المشروع دفعه لإجراء تغييرات عديدة بالقصة أو عناصر اللعب على مر عملية التطوير، وهنا كان يجد المطورين أنفسهم مجبرين على العمل لساعات متأخرة تتعدى الأربعين ساعة المتفق عليها.

المشكلة الاكبر بحسب المطورين تمثلت في هرب أغلب المواهب والخبرات التي عملت على أنشارتد 4 حيث أن 70% من مصمميها لم يعودوا موجودين بالفريق، وهذا انعكس سلباً على عملية تطوير لاست أوف أس 2 بسبب وجود مواهب جديدة لا تمتلك تلك الخبرات، وبسبب قلة الخبرة كانوا يتعرضون لضغط أكبر أثناء العمل لإعطاء النتيجة المرجوة فبعضهم كان يعمل 12 ساعة باليوم.

Naughty Dog

وهنا ذكر أحد المطورين بأنه من غير المنطقي أن تضحي بصحة إنسان ما من أجل الحصول على أعلى تقييم في Metacritic فرغبتك بالعمل على أروع لعبة تتطلب ثمن باهظ وهم يرون بأن هذا الأمر لا يستحق ذلك الثمن.

المطورين ذكروا بأنه لايمكن الاستمرار بالعمل بهذا الشكل فتقديم المزيد من التضحيات أمر غير ممكن وهنا لم يخفي البعض رغبته بأن تفشل اللعبة من أجل أن يثبتوا للفريق بأن ساعات العمل الإضافية أمر مضر ولا يحقق النجاح للعبة. وبأن التضحية بخسارة الناس من أجل ترشيحات لعبة العام أمر لا يستحق.

حسناً هذا يذكرنا بشكاوي المطورين من بيئة العمل لدى روكستار قبل طرحها ريد ديد 2 والهجوم الذي طالها آنذاك، فهل تعتقدون بأن تقديم ألعاب ناجحة وضخمة لابد بأن يأتي من تضحيات المطورين؟ باعتقادي الشخصي المنتج الفاخر يجب العمل عليه بعناية كبيرة لكن بنفس الوقت يجب أن يحصل المطورين على مكافآت مجزية بعد نجاح هذه اللعبة باعتبارهم شريك بهذا الأمر وليس فقط موظفين بأجر ثابت. فما رأيكم أنتم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق