Assassin’s Creed Valhalla: من هم The Hidden Ones و Order of the Ancients؟ | سوالفنا

مع اقتراب طرح Assassin’s Creed Valhalla تكثر الأسئلة عند البعض حول التجربة التي ستقدمها هذه اللعبة، ونحن كنا قد نشرنا مقال يحوي 51 معلومة حول هذه اللعبة مع أبرز التغييرات التي ستجلبها لسلسلة أساسنز كريد. لكن السؤال الأبرز عند الجميع هو كيف سيتم ربط هذه اللعبة مع قصة الأساسنز أساساً؟.

كاتب اللعبة أكد أنها ستكون بمثابة تلخيص جيد لقصة ألعاب السلسلة. حيث سيكون فالهالا بمثابة الخاتمة للكثير من التساؤلات التي تركتها الأجزاء الماضية، وربما سنحصل أخيراً على إجابات عن نهايات الأجزاء السابقة وبالتالي إغلاق صفحتها.

لنوضح بعض الأمور أكثر دعونا نصحبكم برحلة لنتعرف على أصول الأساسنز كما أعادت تعريفه لنا يوبيسوفت بدء من جزء أوريجن. فقبل آلاف السنين من أول جزء من أساسنز كريد كان هناك ما يعرف بـ Hidden Ones  و Order of the Ancients

من هم The Hidden Ones؟

تعرفنا عليهم أولا مع جزء Assassin’s Creed: Origins الذي تقع أحداثه بين  49-43 قبل الميلاد، وكذلك بعد 400 عام من أحداث Assassin’s Creed Odyssey، و 900 عام قبل أحداث فالهالا و 1200 عام قبل أحداث أول جزء من السلسلة.

Hidden Ones هي أخوية قام بتأسيسها كل من بايك وزوجته آية كرد فعل من قبلهم على ظهور مجتمع سري يسمى Order of the Ancients الذين كانوا يعملون بالخفاء ويتلاعبون بحكام مصر وساستها وفق إيديولوجية خاصة بهم. بعد انتصار بايك وزوجته أسسوا هذه الأخوية لتكون نواة الأساسنز كما عرفناهم بالأجزاء ماقبل أوريجن وكان هدفها حماية الشعوب التي تناضل من أجل العدالة وضد التسلط.

من هم Order of the Ancients؟

النسخة الأقدم من منظمة التمبلرز تم تأسيسها قبل 1300 عام من بدأ أحداث جزء أوريجن وقبل 900 عام من أحداث جزء أوديسي. جذورها بدأت من مصر القديمة وهم جماعة يبحثون عن عناصر تعود للقدماء مثل Apple of Eden التي تمتلك قوى خارقة تتيح لهم السيطرة.

تهدف هذه الجماعة لنشر أيديولوجية عن كيفية إدارة النظام بالعالم ويعتقدون بأن أفكارهم ستجلب السلام والازدهار للبلدان. حتى لو كان الثمن لتحقيق ذلك موت مئات الأبرياء يعتبرونهم تضحيات بسبيل هدفهم الأسمى.

الـ Order مؤلفة من رجال ونساء من طبقات ارستقراطية وأصحاب نفوذ بدأت في مصر وتوسعوا إلى بلاد فارس من ثم إلى أوروبا وانكلترا. استغلوا نفوذهم للتلاعب بالحكام عبر التاريخ مثل  Darius I و Julius Caesar

ما دور Valhalla في هذا الصراع؟

مازال الغموض يكتنف جماعة الـ Order بين أحداث Assassin’s Creed: Origins والجزء الأول من السلسلة فنحن لا نعلم شيء عن دورهم بالعصور الوسطى وهنا يأتي دور Valhalla كما نظن لسد هذه الفجوة.

الكل يتساءل كيف لمحارب فايكنج اسمه Eivor أن يجتمع مع نواة الأساسنز Hidden Ones ويقف وإياهم بصراعهم ضد المنظمة السرية التي كانت نواة للتمبلرز لاحقا؟

أحداث فالهالا تقع بالقرن التاسع الميلادي وحينها كان كل من  Hidden Ones و Order of the Ancients متواجدين قبل أكثر من ألف عام وهم لم يحصلوا على أسماء الأسنز والتمبلرز إلا بعد 200 عام تقريباً من أحداث فالهالا. نحن نعلم بأن الـ  Templar سيطروا على إنكلترا من خلال أجزاء السلسلة السابقة كالجزء الأول و Syndicate ونعتقد بأن King Alfred والانجلو ساكسون سيضعون حجر الأساس لسيطرة التمبلرز على إنكلترا بفترة العصور الوسطى.

ماعلاقة Eivor بالأساسنز؟ يوبيسوفت نشرت عرض قصة للعبة شاهدنا فيه ايفور أقرب لكونه أساسنز من مجرد فايكنج وهذا بعد لقاء جمعه مع شخصية أساسنز عربي من القسطنطينية – المدينة التي زارها ايزيو فيما بعد – يدعى  “باسم” جاء مع  Sigurd أخ Eivor بالتبني والذي منحهم سلاح Hidden Blade – سبق وتم تأكيد عودة ميزة القتل الفوري بالنصل الخفي – وبهذا أدركنا كيف وصل الـ Assassins للنرويج. ورأينا مقاطع تظهر ايفور يرتدي القلنسوة ويتسلل وراء خطوط العدو مع تحذيرات له من مخاطر رحلته تلك وكيف سيكون لها أثر كبير على قدره.

مؤلف فالهالا ذكر بأننا كلاعبون سنفاجأ بمدى اختلاف غايات Order of The Ancients عن التمبلرز لكن طبعا صراعهم مع Hidden Ones مستمر بسبب نيتهم الاستحواذ على إنكلترا. وطبعا هذه الأرض كما سمعنا بالعرض تخفي الكثير من الأسرار وكما يبدو إحداها مرتبط بسر قديم الأزل.

شاهدنا تلميح لذلك مع ظهور تمثال Mithras  وهي ديانة وثنية تأسست في روما الأرض التي وصلتها آية زوجة بايك لنشر أخوية Hidden Blade. تلك الديانة انتقلت لانكلترا مع الغزوات الرومانية ويعتقد بأن السيف الذي رأيناه في التمثال هو سيف Eden الذي صارع أرنو بطل جزء يونيتي من أجله ضد عضو التمبلر Francois Thomas Germain  وربما يكون عنصر الـ Isu في فالهالا ومدخل ربطها مع السلسلة.

بهذا نعتقد بأن الجزء المقبل سيمثل نقطة الوصل بين أجزاء أوريجن وأوديسي وبين الأجزاء السابقة من السلسلة وتوضيح اختلاف المسميات للـ Assassins أو الـ Templars وجميعنا متحمسين لمعرفة ماهو دور ايفور بكل هذا؟

هذا ونذكر بأن Valhalla قادمة في 10 نوفمبر على اكسبوكس ون واكسبوكس سيريس اكس وكذلك بلايستيشن 4 والحاسب ومنصة ستاديا، في حين ستطرح للبلايستيشن 5 تزامناً مع إطلاقه العالمي. وكان مؤلف اللعبة قد وعد اللاعبين بأن طريقة سرد قصة Assassin’s Creed Valhalla ستكون مختلفة عن أي لعبة أخرى وفريدة لمحبي السلسلة وهي أيضاً لن تقدم المهام الجانبية بالأسلوب التقليدي..

Disqus Comments Loading...