E3 2018مقالات

10 إعلانات متحمسين لها في E3 2018 من استوديوهات الطرف الثالث

E3 2018

استكمالاً لسلسلة مقالاتنا حول إعلانات E3 2018 وصلنا الآن لمناقشة أبرز ما يمكن أن تكشف عنه استوديوهات الطرف الثالث أو ربما ما نأمل أن تكشفه هذه الفرق ونتمنى أن تشاركونا النقاش حول توقعاتكم لإعلانات شركات يوبيسوفت وبيثيسدا و سكوير انكس وغيرها.

 Devil May Cry 5

Devil May Cry HD Collection

سبق وأعلن Hideaki Itsuno بأنه يعمل على مشروع جديد مع كابكوم، وبعد هذا الإعلان انتشرت الشائعات التي تشير إلى أن هذا المشروع هو Devil May Cry 5 وبعض المسربين أكدوا بأنه كان من المفترض أن يكشف عنها في حدث PSX 2017 لكن سوني فضلت تأجيل ذلك إلى E3 2018 وهذا من أجل إعطاء الحدث زخم أكبر لاسيما بعد الانتقادات التي وجهت لمؤتمر سوني في E3 2017

الشائعات عن هذه اللعبة تؤكد أنها  لعبة عالم مفتوح وتقدم معها بعض العناصر المستوحاة من لعبة Dragon’s Dogma وبأن أحداثها ستجري بعد قصة الجزء الرابع  وستقدم أكثر من شخصية قابلة للعب من بينها دانتي وهنالك احتمال بتواجد نيرو و فيرجل أيضاً، وهم سيواجهون العدو الرئيسي Prince of Darkness وستحمل قصتها نهاية حقبة “Sons of Sparda”  وربما تطرح في  الربع الأول من 2019.

Splinter Cell

Splinter Cell

مضى خمس سنوات منذ طرح يوبيسوفت لجزء Blacklist لذا فإن حجم الطلب على جزء جديد من هذه السلسلة كبير جداً، ومنذ العام الماضي بدأنا نسمع تسريبات عن وجود لعبة Splinter Cell   قيد التطوير لكن يوبيسوفت خيبت آمال عشاقها ولم تكشف عنها في  E3 الماضي لكن إلحاح الجماهير جعلت مسؤول الشركة يصرح بعيد المؤتمر بأن الشركة لا تمانع العودة لسلسلة Splinter Cell ولكن بشرط وجود سوق لها.

هذا العام عادت التسريبات تظهر مجدداً حول هذه اللعبة فبداية أُدرِجَت Splinter Cell 2018 في قاعدة بيانات متجر Amazon من ثم شهدنا تواجد سام فيشر في إحدى مهام Ghost Recon Wildlands  والتي تضمنت تلميح ما فهم منه بأنه إشارة لمهمة هذا العميل القادمة.

تلك المهمة شهدت أيضاً عودة  Michael Ironside المؤدي الأصلي لصوت سام فيشر وهو نفسه  ألمح للعبة الجديدة بالقول أنهم سيبحثون في إمكانية إعادة Sam بطريقة مقنعة وأصلية عبر القصص المتاحة.

Watch Dogs 3

التسريبات حول هذه اللعبة بدأت منذ طرح الجزء الثاني منها حيث تواجد فيه مهمة يتعين فيها على اللاعب تحطيم سيرفرات شبكة DeadSec وأثناء ذلك تم اكتشاف وجود محادثة صوتية تشير لانتقال الهاكرز إلى لندن، اعتبرها البعض حينها دليل على وقوع أحداث اللعبة القادمة في لندن.

من ثم كان هنالك تلميح آخر حول هذا الجزء عبر تطبيق Sam الذي أجاب على أحد اللاعبين الذي سأله عن الجزء الثالث بالقول بأن العمل على  Watch Dogs 3 لم ينتهي بعد، لكن بعد تجربة النسخة الأولية للعبة فإن كل شيء يبدو جيد ففريق التطوير يبذل قصارى جهده بهذا المشروع.

Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077

نحن نعلم بان استوديو CD Projekt Red سيصطحب معه إلى E3 2018 لعبة RPG وطبعاً كل الأصابع تشير إلى أنها اللعبة التي طال انتظارها من هذا الاستوديو Cyberpunk 2077 فالجميع يرغب بمعرفة ما الذي سيقدمه الفريق بعد نجاحه مع ذا ويتشر 3، التسريبات تزايدت مؤخراً عن هذه اللعبة فسمعنا الكثير من التفاصيل المسربة حولها مما يعزز شائعات تواجدها بالمعرض.

الشائعات كانت قد أشارت إلى أن الكشف عن هذه اللعبة سيكون خلال مؤتمر مايكروسوفت وإلى أن مطورها سوف يستعرض ساعة كاملة من أسلوب اللعب في E3 2018 للإعلاميين الذين وجه لهم دعوة لرؤية لعبته.

 Resident Evil 2 Remake 

Resident Evil 2 Remake

مر وقت طويل منذ أن أكدت كابكوم أنها تعمل على Resident Evil 2 Remake  و لكن أخبار هذا المشروع غابت فجأة لتعود الآن قبيل معرض E3 2018 وتظهر مجدداً مما يعزز من احتمال استعراض اللعبة بهذا الحدث.

حيث ذهبت التسريبات لتشير إلى أن الكشف عن  Resident Evil 2 Remake سيكون خلال فعاليات E3 2018 وبأنها لعبة من منظور الشخص الثالث مع كاميرا فوق الكتف و ستقدم طور قصة لكل من Leon و Claire لكن مدته ستكون أطول من اللعبة الأصلية بسبب إضافة بعض المحتويات الجديدة للعبة.

Just Cause 4

منذ مدة ونحن نسمع أن فريق التطوير Avalanche  يعمل على مشروع سري للعبة عالم مفتوح تقدم تجربة اللعب الجماعي ضمن بيئة ضخمة ومفتوحة قابلة للتدمير ومؤخراً بدأت الأخبار تتزايد عن توسيع الفريق، وكذلك تم الإعلان عن أن الاستوديو بحاجة لمبرمجٍ خبير في اللعب الجماعي لقيادة عملية تطوير الأونلاين في أحدث ألعاب العالم المفتوح والتجول الحر الخاصّة بالاستوديو.

هذا المشروع ربما يكون الجزء الرابع من سلسلة ألعاب Just Cause والذي نتوقع أن يتم الكشف عنها في مؤتمر سكوير انكس بالمعرض، لاسيما وأن هذه اللعبة كانت مدرجة ضمن قائمة تسريبات متجر Walmart التي حصلت على تصديق لما جاء فيها بعد أن كشفت بيثيسدا عن لعبة Rage 2 التي كانت هي الأخرى ضمن القائمة.

SuperMan

Superman

منذ طرح لعبة Arkham Knight كان هنالك تلميحات داخل اللعبة تربط اسم فريق  استوديو  Rocksteady بشخصية سوبر مان، من ثم سمعنا تسريبات كثيرة تؤكد بأن مشروع الاستوديو الجديد هو لعبة SuperMan التي وصفها الفريق بأنها ستفقد صواب اللاعبين.

الآمال حول اقتراب الكشف عن هذا المشروع تجددت بعد نشر المسرب 4Chan صورة مسربة عنها وبعض التفاصيل التي ذكرت بأن عالمها سيكون أضخم من Arkham Knight بثلاث مرّات و سيشمل نظام القتال الطيران كما ستحتوي على الكثير من الإشارات لعالم Superman وقصصه، و سيتم الإشارة إلى بعض الأحداث التي وقعت في ألعاب سلسلة Batman Arkham ونأمل أن تكون هذه اللعبة ضمن إعلانات E3  المقبل.

Batman

Batman: Arkham Knight

مع اقتراب كل حدث بمجال الصناعة تتجدد الآمال بأن يتم الكشف عن مشروع استوديو WB Games Montreal الجديد، وها نحن مرة أخرى نتمنى أن يشهد المعرض المقبل الكشف عن هذا المشروع الذي عادت التسريبات لتطاله مؤخراً حيث سمعنا بأن الفريق يبحث عن مزيد من المطورين لمساعدته في لعبته وهي عبارة عن  لعبة باتمان جديدة ذات عالم مفتوح تمتلك عناصر للعب التعاوني.

Starfield و Doom 2

Starfield

شركة بيثيسدا سبق وألمحت إلى أن مؤتمرها هذا العام سيكون الأضخم والأطول مدة بتاريخها، لذا فإننا نتوقع أن يشهد العديد من الإعلانات الهامة، من بينها قد يكون ما أكدته الشائعات السابقة حول تواجد لعبة جديدة تحمل اسم Starfield وهي لعبة خيال علمي و أربي جي ذات عالم مفتوح من منظور الشخص الأول، تدور أحداثها في عالم Fallout وتضم ميزة السفر بالفضاء وعوالم يتم توليدها بشكل تلقائي، وربما تطرح في خريف 2018.

كذلك هنالك مؤشرات عدة على احتمال الكشف عن Doom 2 في المعرض وكان آخرها تلميح من Pete Hines الذي تعمد في إحدى مقابلاته استخدام عبارة Hell On Earth ليصف ما ستقدمه الشركة في معرض E3 القادم، وكانت هذه العبارة استخدمت كعنوان للجزء الثاني من لعبة Doom  التي صدرت عام 1994.

Dying Light 2

فريق Techland صرح سابقاً بأنه يعمل على مشروعين للعبتين ذات ميزانية ضخمة AAA ولكنه لم يعلن عنهما بعد، إلا أن هذا المشروع ذكر ضمن الشائعات التي تنتشر قبيل المعرض حيث ذكر أحد المواقع البولندية بأن الاستوديو يعمل على تطوير  Dying Light 2 وهو في طور التحضير لعرض الكشف عنها وهذه اللعبة ربما تضم طور Battle Royale.

هذه كانت أبرز عشرة ألعاب نرغب أن يتم الكشف عنها في معرض E3 2018، ونعلم أن هنالك غيرها الكثير لكن سنترك لكم أن تخبرونا ما هي الألعاب الأخرى التي ترغبون بالإعلان عنها ولماذا؟

مقالات سابقة عن E3 2018:

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق