E3 2018مقالات

ما هي أبرز الإعلانات التي نود سماعها بمؤتمر مايكروسوفت في E3 2018؟

مؤتمر مايكروسوفت

بات معرض E3 2018 على الأبواب ودون شك الجميع ينتظر هذا الحدث لمعرفة ما تخبئه لنا الشركات من إعلانات تحدد مستقبل الصناعة وما سيحصل عليه اللاعبين من محتويات من الآن وحتى موعد E3 2019، لكن قد تكون مايكروسوفت هي من أكثر الشركات التي ننتظر بشوق مؤتمرها لنرى ما ستقدمه من محتويات تعالج انتقادات البعض.

مايكروسوفت سبق وأكدت بأن مؤتمرها في E3 2018 سيكون الأضخم على الإطلاق وبأنها سترمي بكل أوراقها خلاله ولن تحتفظ بشيء إطلاقاً، وبعد أن شهد مؤتمرها العام الماضي الكشف عن 22 لعبة فهنا يمكن لنا أن نتأمل أن يكون هذا المؤتمر حافل بإعلانات أكثر ضخامة ونتمنى طبعاً لو كان هنالك تركيز على عناوين استوديوهات الشركة بشكل أكبر هذه المرة.

عموماً دعونا نتناقش معاً في أبرز الإعلانات التي نريد أن يشهدها مؤتمر مايكروسوفت في E3 2018 ولا تنسوا مشاركتنا الحديث وتوسعة دائرة النقاش حول توقعاتكم لهذا المؤتمر.

موعد إطلاق لعبة Crackdown 3 وربما إعلان طور Battle Royale

كان من المفترض طرح هذه اللعبة عام 2016 من ثم تأجلت للعام 2017 وبعدها للعام 2018 وبعد كل التأجيلات التي تعرضت لها اللعبة بالسابق فإن الكشف عن موعد طرحها سيكون مفاجأة هامة بالمؤتمر لاسيما إن أعلنت مايكروسوفت بأنها ستكون إحدى ألعاب موسم أعياد 2018 الفارغ حالياً من العناوين الهامة بعد Red Dead Redemption 2.

ولكن ربما تلجأ الشركة أيضاً للكشف عن إضافة طور Battle Royale بعد أن أصبح هذا الطور موضة العام وتبنيه من قبل أكتيفجن، حيث أن البيئة الأساسية متاحة لتبني هذا الطور في Crackdown 3 نظراً لوجود عالم مفتوح ضخم وشاسع مع بيئة قابلة للتدمير بشكل كبير.

الكشف عن Forza Horizon 4

عودتنا مايكروسوفت بكل عام على طرح لعبة سباقات جديدة تسعى من خلالها لتوفير أفضل تجربة محاكاة سباق ممكنة مع رسوم عالية الجودة، لذا من شبه المؤكد بأننا سنكون بالمؤتمر على موعد مع الكشف عن Forza Horizon 4 والتي تم تسريب معلومات عنها بعد رصدها بمنظمة التصنيف العمري البرازيلية ومن ثم تم نشر صورة مسربة لها تؤكد بأنها ستنتقل هذه المرة إلى اليابان بأحداثها وأجوائها ضمن عالم مفتوح يتيح لنا القيادة وسط المدن اليابانية والمعالم الهامة بها.

عودة Joanna Dark بجزء جديد من Perfect Dark

رغم استمرار فريق Rare بالعمل على تحديثات للعبة Sea of Thieves فلا أعتقد بأن هذا الفريق الضخم ليس لديه مشروع سري يعمل عليه منذ سنوات، هذا المشروع يقال بأنه إعادة تصور (ريبوت) للسلسلة  التي غابت عنا منذ 13 عاماً حيث كانت تسريبات قد ذكرت بأن مايكروسوفت ستعلن بالمؤتمر عن Perfect Dark جديدة من بطولة Joanna Dark وبأنها لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث وحتى تم ذكر بأنها ستكون ضمن ألعاب موسم أعياد 2019.

الكشف عن Halo 6 مع قصة تركز على Master Chief

Halo

مضى 3 سنوات منذ أن حصلنا على آخر جزء من أجزاء سلسلة Halo ولأن مايكروسوفت تحتاج بهذا المؤتمر لكل أسلحتها الثقيلة لتستغل احتمال غياب عناوين استوديوهات سوني فهي دون شك ستلجأ لواحدة من أشهر عناوينها وهي Halo.

فمنذ مدة ونحن نسمع أن Industries 343 يعمل على Halo 6 حتى أننا سمعنا على لسانه بأنه تعلم من أخطائه في Halo 5 وسيقدم بالجزء الجديد قصة تركز على شخصية   Master Chiefعقب تهميشها في الجزء الماضي، وكانت تسريبات سابقة قد ذكرت بان هذا الجزء سيحمل اسم Halo: Genesis وسيكون إعادة تصور للسلسلة وسيقدم ميزة اللعب عبر شاشة واحدة split screen مع تحديد خريف 2019 كموعد طرحها.

إزاحة الستار عن مشروع Playground Games السري ربما يكون Fable الجديدة

Fable

سبق وكشف استوديو Playground Games بأنه يعمل على لعبة عالم مفتوح غير سلسلة Forza Horizon ومنذ ذلك الوقت الشائعات تنتشر عن هذا المشروع الذي سيكون شبيهاً بلعبة Horizon Zero Dawn بناء على إعلان وظيفي نشرته مايكروسوفت.

جميع التسريبات أجمعت أن هذه اللعبة هي لعبة  Fable الجديدة التي تركز على القصة والشخصيات، وستشتمل على عناصر تقمص الأدوار (RPG) أيضًا، ونتوقع أن تكون تلك اللعبة واحدة من مفاجآت مايكروسوفت بالمؤتمر.

الكشف أخيراً عن مشروع Project 7 السري

Remedy Entertainment

يجمع مايكروسوفت وفريق التطوير ريميدي علاقة قوية جداً لذا قد تكون نجحت بإقناعه بالكشف عن مشروعه السري في مؤتمرها رغم أنه مخصص للأجهزة المختلفة، حيث سبق وأكد الفريق بأنه سيكشف عن مشروعه في E3 2018 ونظن بأن المسرح لذلك سيكون مؤتمر مايكروسوفت.

مشروع P7 وصف بأنه مشروع للعبة أكشن سينمائية من منظور الشخص الثالث تركز على القصة وتتضمن عناصرًا للعب الجماعي يتم تطويره بنسخة معدلة من  Northlight Engine ، وتم بنائها لتقدم تجربة طويلة الأمد وهي تمتلك أعمق ميكانيك لعب قدم سابقاً بألعاب الفريق، مع التأكيد بأنها ستطرح في العام المقبل 2019.

إعادة إحياء مشروع Scalebound أو تعاون جديد مع Platinum Games

Scalebound

سمعنا بالعام الماضي الكثير من الكلام عن نية الشركة إعادة تقديم اللعبة بشكل جديد ومع فريق آخر، وتعززت تلك الأنباء بعد أن أعادت الشركة تسجيل العلامة التجارية Scalebound لتحتفظ بملكيتها مما أحيا بأنفسنا بعض الآمال بعودة اللعبة، وفي هذا العام ظهرت فجأة اللعبة بمتجر اكسبوكس الرقمي لكن Aaron Greenberg سرعان ما نفى الموضوع إلا أن هذا لا ينفي أن تسعى مايكروسوفت التي رأت نجاحات Platinum Games وهي تتعاون معه مجدداً لتقديم مشروع آخر مبني على بعض ما تم إنجازه في عملية تطوير Scalebound لاسيما وأن رئيس اكسبوكس سبق وأكد نيتهم العودة لدعم الألعاب اليابانية مجدداً.

الإعلان عن تخفيض لسعر جهاز Xbox One X

إكسبوكس ون إكس Xbox One X

دون شك سيكون جزء من المؤتمر مخصص لاستعراض قوة Xbox One X عبر عرض الألعاب وهي تعمل عليه من أجل تشجيع اللاعبين اقتناء هذا الجهاز القوي، ولكن مع انتشار التسريبات حول جهاز PS5 فإن مايكروسوفت تريد سرقة الأضواء مجدداً وقد يكون ذلك عبر تقديم جهازها القوي بسعر مخفض يتزامن مع الإعلان عن الألعاب الجديدة القادمة للمنصة.

الإعلان عن توحيد خدمتي Xbox Game Pass و Xbox Live Gold 

Xbox Game Pass

إحدى نقاط القوة التي تتفاخر بها مايكروسوفت أنها تقدم للاعبيها خدمات متنوعة مع شبكة قوية، والتي كان آخرها Xbox Game Pass التي أحرزت النجاح ونالت رضا اللاعبين، كما أن إتاحة الفرصة للمشتركين بالحصول على خدمتي Xbox Game Pass و Xbox Live Gold معاً أمر سيسر اللاعبين دون شك.

وفي الشهر الماضي انتشر تقرير يشر إلى احتمال توحيد خدمتي Xbox Game Pass و Xbox Live Gold  وذلك بعد أن تم نشر إعلان وظائف شاغرة تبحث من خلاله الشركة عن أشخاص للتسويق لتلك الخدمات بشكل أفضل مما جعل البعض يتوقعون أن يتم الإعلان عن هذا خلال E3 2018.

لا تنسوا أن تشاركوننا توقعاتكم حول مؤتمر مايكروسوفت القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق