E3 2018مقالات

إعلانات نتمنى تواجدها في مؤتمر سوني بمعرض E3 2018

مؤتمر سوني

كان مستوى الحماس كبير للغاية بالنسبة لمؤتمر سوني بمعرض E3 2018 وكان الجميع يأمل بسماع أخبار عن مفاجآت جديدة من استوديوهات الشركة خصوصاً بعد الشائعات التي انتشرت عن PS5، لكن كل هذه الأحلام تبددت وذهبت مع الرياح عندما أعلنت الشركة أن مؤتمرها سيركز على 4 ألعاب فقط وستركز على ألعاب المطورين المستقلين وألعاب الطرف الثالث.

الشركة عادت وأكدت بأن إعلانات الطرف الثالث ستفاجئ اللاعبين وتبهرهم، فما الذي تخفيه لنا سوني بذلك المؤتمر دعونا نستعرض معكم أبرز الإعلانات التي نريد سماعها في ذلك المؤتمر:

استعراض أسلوب لعب The Last of Us 2 وإعلان موعد إصدارها

The Last of Us Part 2

إحدى الألعاب التي ستركز سوني على استعراضها هي The Last of Us 2 فهنالك دون شك عدد كبير من اللاعبين ينتظرون هذه اللعبة، حتى الآن شهدنا استعراض عرضين تشويقيين للعبة لكن حتى الآن مازال مصير شخصيتي  Ellie و Joel غامض بهذا الجزء وجميعنا ننتظر عرض جديد وعدنا به يكشف تفاصيل القصة ويعرفنا على أسلوب اللعب.

وستكون مفاجأة كبيرة تحققها سوني إذا ما أعلنت بالمؤتمر عن موعد طرح اللعبة والذي ربما يكون بحسب التسريبات في موسم أعياد 2019.

الكشف عن مشروع Shadows Die Twice

Shadows Die Twice

الكشف عن مشروع From Software السري كان خلال حفل توزيع جوائز The Game Awards 2017 عبر مقطع فيديو لا يتجاوز 30 ثانية، لكن مؤخراً عادت الشائعات عن هذا المشروع واجتمعت كلها على أن الاستوديو سوف يستعرض لعبته هذه في معرض  E3 2018، وباعتقادنا مؤتمر سوني سيكون مسرح الكشف عنها.

الشائعات أكدت بأن هذا المشروع ليس Dark Souls 4  و لا حتى Bloodborne 2  إلا أنه سيحافظ على طابع ألعاب From Software الماضية وذكر أحد مسربي الأخبار بأن هذه اللعبة لن تكون حصرية للبلايستيشن 4 بل ستصدر لمختلف الأجهزة.

إمكانية تغيير اسم المستخدم في PSN

رغم كل المزايا التي طرحتها سوني في تحديثات بلايستيشن 4 المتتالية إلا أن اللاعبين في كل مرة يصدر بها تحديث ضخم يتأملون أن يكون حاملاً معه ميزة تغيير اسم المستخدم في PSN وفي كل مرة كان يخيب آمل هؤلاء، لكن في مؤتمر PlayStation Experience 2017 أعلن مدير بلايستيشن “شون لايدن” بأنه يأمل أن تتمكن سوني من منح اللاعبين القدرة على تغيير أسمائهم في شبكة بلايستيشن، قبل حدث PlayStation Experience القادم، في 2018.

من ثم في فبراير 2018 طرحت سوني استفتاء للاعبين تسألهم فيه إن كانت ميزة تغيير اسم المستخدم تهمهم أم لا، كل هذا يجعلنا نعتقد بأن سوني ربما تعلن عن هذه الميزة للاعبين لاسيما وأنها ذكرت مؤخراً بأن بلايستيشن 4 بالمرحلة الأخيرة من عمرها لذا حان الوقت للكشف عن هذه الميزة إذا ما كانت سوني قد تغلبت على التعقيدات التي تعيق إطلاق الميزة.

الإعلان عن محتوى حصري للبلايستيشن 4 من Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

ليس هنالك ألعاب حصرية للبلايستيشن 4 في موسم الأعياد بعد تأجيل Days Gone لكن قد تتمكن سوني من تعويض هذا النقص إذا أعلنت عن تمكنها من الحصول على محتوى خاص بجهازها بلايستيشن 4 من اللعبة المنتظرة بشدة هذا العام Red Dead Redemption 2 والتي شهدنا ابتعاد الكثير من الشركات عنها لاسيما وأن سوني سارعت فور الإعلان عنها للكشف بأنها تمتلك حقوق تسويق اللعبة.

هذا المحتوى سيكون كفيل بإقناع اللاعبين باقتناء نسخة PS4 من اللعبة لتتحول إلى ما هو أقرب للعبة حصرية للجهاز ويقال بأن هذا المحتوى سيكون خاص بطور الأونلاين لذا قد يكون المؤتمر أيضاً فرصة مناسبة لاستعراض هذا الطور وما سيقدمه للاعبين.

الكشف عن مفاجأة كوجيما و ربما عرض لأسلوب لعب Death Stranding

Death Stranding

في شهر ديسمبر من العام الماضي كشف كوجيما بأنه هو وسوني سيُعلنان شيئًا سيُفاجئ الجميع في 2018 عن Death Stranding، ومن ثم تم تأكيد تواجد اللعبة في معرض E3 2018  هذا جعل الجميع متحمس لمعرفة ما هي المفاجأة تلك وما الذي سيكشفه كوجيما الذي طالما عودنا على أساليبه المشوقة.

سوني حينها ذكرت بأنها لم تر أبدًا لعبة تطوّر بتلك الوتيرة السريعة من ثم تم التأكيد أن اللعبة دخلت مرحلة الاختبارات كل هذا يدفعنا للتأمل بأننا ربما نرى أخيراً عرض لأسلوب لعب Death Stranding وفيديو يشرح لنا أكثر قصة اللعبة ومفهومها الغامض للغاية.

الكشف عن المشروع الجديد لفريق Bluepoint Games

Shadow of the Colossus

استعانت سوني بفريق Bluepoint Games لإعادة إحياء عدد من الألعاب الكلاسيكية وتقديمها لجهاز بلايستيشن 4 فطرحت ألعاب  Gravity Rush, Uncharted 1-3 و  Shadow of the Colossusوفي بداية العام أكد الاستوديو أنه يعمل على مشروع جديد لإعادة صنع لعبة كلاسيكية قيل بأنها ستكون أضخم من مشروعه السابق.

هنالك عدة احتمالات لهذا المشروع فالبعض يقول بأنه للعبة Demon’s Souls نظراً لامتلاك سوني الحقوق الفكرية للعنوان وإغلاق سيرفرات نسخة بلايستيشن 3 بأوائل العام.

هنالك احتمال آخر هو أن يتم إعادة تطوير لعبة Syphon Filter لاسيما وأن سوني كانت قد أعادت تسجيل العلامة التجارية Syphon Filter في 8 نوفمبر من 2017 لدى المكتب المسؤول عن العلامات التجارية بالاتحاد الأوروبي مما يجعلها مرشحة لتكون مشروع ريميك جديد نظراً إلى أن هنالك الكثير ينتظرون هذه اللعبة.

إعلانات متفرقة بحسب التسريبات

  • عرض لأسلوب لعبGhost of Tsushima وإعلان قدومها في 2019
  • عرض للعبة Kingdom Hearts 3 وإعلان قدومها في سبتمبر 2018.
  • عرض للعبة Final Fantasy VII Remake وإعلان صدور أولى حلقاتها في 2019 وديمو لها سيتم طرحه مع لعبة Kingdom Hearts 3
  • عرض للعبة Black Ops 4 وإعلان صدور إضافاتها أولاً على بلايستيشن 4.
  • عرض لإضافة Destiny 2
  • عرض للعبة Dreams وإعلان قدومها في أوائل 2019
  • عرض للعبة Medieval وإعلان قدومها في أكتوبر
  • عرض للعبة Concrete Genie وإعلان قدومها في أغسطس 2018

ماهي توقعاتكم أنتم لإعلانات سوني؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق