أخبار

مطور The Order 1886: جهاز PS5 سيُصنف ضمن «الأكثر ثورية» في تاريخ الصناعة!

قد لا تكون مواصفات جهاز PS5 على نفس Xbox Series X من حيث القوة الرسوميَّة، وعلى الرغم من ذلك، خرج مجموعة من المطورين لامتداح جهاز Sony المنتظرة، ومن بينهم مطور The Order: 1886 استوديو Ready at Dawn.

ولأكون أكثر دقة، خرج الرئيس التقني للاستوديو Andrea Pessino على وجه التحديد، للحديث عن جهاز بلايستيشن 5. وادَّعى المسؤول أن PS5 سيصنَّفُ لاحقًا من بين الأجهزة «الأكثر ثوريَّة» في تاريخ صناعة الألعاب:

رهان بالدولار: في غضون عام من إطلاقه، سيقدِّر اللاعبون تمامًا جهاز Playstation 5 كواحدٍ من أكثر الأجهزة المنزلية -التي صُمِّمَت- ثورية، وسيشعرون بالسخافة لبذل طاقةٍ في الجدال حول «التيرافلوبس» وغيرها من المواصفات التي أُسيء فهمها.

وبعد تلك التغريدة، أوضح Pessino رأيه فيما يتعلق بالجهاز الجديد، بعدما أشعل حربًا في التعليقات بين محبي Xbox و Playstation المتعصبين:

أووه.. بالتأكيد لم يكن في نيتي أن أشجع -ناهيك من المشاركة- في حروب المنصات السخيفة. أنا أحب جميع أجهزة الألعاب وجميع العلامات التجارية. أحب المنزلية والمحمولة والهواتف الذكية والحاسب الشخصي وبالطبع الواقع الافتراضي! أنا أحب اللعب بمختلف أنواعه.

وأضاف:

أنا متحمسٌ لأجهزة الجيل القادم– وأعتقد أنها ستسمح بتصورات وتطبيقات لألعاب أكثر إبهارًا وإثارةً للإعجاب، وهذا ليس فقط بسبب تطور العتاد. نحن نحصل على قرارات معمارية تستهدف تحديدًا مشكلات التطوير التي -من الناحية التاريخة- وضعت قيودًا على رؤى المصممين والمطورين. وهذا ما يقودني للتعليق على مصطلح “تيرافلوب”.

إن الجهاز المنزلي هو أكثر من مجموعة مواصفات– بالطبع تحسينات العتاد مهمة، لكن واجهات برمجة التطبيقات والتكامل والتجريدات، والأهم من ذلك كله الهندسة المعمارية التي صمم بها، ربما حتى أكثر أهمية.

يُشار إلى أن Xbox Series X أقوى بينما Playstation 5 أسرع، وسيصدران معًا في موسم أعياد 2020.

اقرأ أيضًا:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق