أخبار

كيف استقبل مطورو Uncharted وGod of War وآخرون الكشف عن PS5 ومواصفاته؟

يبدو بأن الحدث الذي لم يرق كثيراً لعشاق بلايستيشن والمخصص للكشف عن مواصفات PS5 حظي بترحاب كبير من المطورين أمثال مطوري Uncharted وGod of War الذين كانوا أصلاً محور اهتمام سوني بالحدث وكلام سيرني مخصص لهم هم.

حيث سمعنا تصريحات للعديد من المطورين من خلال حساباتهم على تويتر تمتدح الجهاز ولاسيما لناحية سرعة SSD فيه، فمثلاً المخرج Kurt Margenau من فريق نوتي دوق قال بأنه مازال منبهر من مواصفات SSD متسائلاً وكأن الناس لا يعلمون حجم القفزة الكبيرة التي سيحققها هذا القرص لناحية تطوير الألعاب، مضيفاً بأن مطورو الطرف الأول سيكونوا أكثر المستفيدين فهم الآن لم يعودوا مجبرين على التطوير ملتزمين بالحد الأدنى بما يمكن فعله وهذا بالنسبة له أكبر قفزة يتم تحقيقها بتاريخ مسيرته المهنية.

كذلك المخرج المساعد للعبة لاست أوف أس 2 Anthony Newman تحدث عن فائدة SSD وقال أن سرعة هذا القرص الكبيرة ستغير بشكل جذري طريقة تطوير الألعاب عبر إزالة كل الأشياء التي كانت تحد من قدرات المطور بالجيلين الماضيين.

كذلك انضم مخرج God of war للتعليق على استخدام سيرني للعبته الماضية كمثال على مسألة الإزعاج الناجم عن المروحة مؤيداً ما تحدث عنه مهندس بلايستيشن بهذا الصدد. طبعاً فرق سوني لم تكن الوحيدة المرحبة بجهاز سوني الجديد، حيث كال Randy Pitchford رئيس Gearbox المديح للجهاز وطبعاً لسرعة قرص SSD

من ناحية أخرى كان ملفتاً تعليق Matt Phillips أحد أعضاء Crytek السابقين حيث قال بأنه من خلال خبرته التي تصل إلى 15 عاماً بالبرمجة وعمله على 24 لعبة AAA لكل أجهزة سوني ومايكروسوفت ونينتندو لم يستخدم قط لا هو ولا أي شخص يعمل بمجاله مصطلح “تيرافلوب” كوحدة قياس قوة داعياً الشركات لعدم تداول هذه الكلمة فهي لا تعني شيء، معتبراً بأن هنالك عوامل أخرى تحدد جودة الألعاب مثل عدة تطوير جيدة والذواكر والسرعة والـShaders. يبدو بأن هذا المبرمج يشارك مارك سيرني الرأي، فما رأيكم أنتم بهذه الآراء؟

اقرأ أيضاً:

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق