أخبار

«سوني» ستتوقف عن إنتاج أجهزة PS4 قريبًا – تقرير

يعاني العالم من نقص الشحنات الهائل لأجهزة الجيل الجديد -بما يشمل PS5 و Xbox Series X و Xbox Series S– بسبب جائحة كورونا العالمية. ويبدو أن «سوني» ستُوقِف عملية إنتاج أجهزة PS4 في المستقبل القريب لصب طاقاتها على إنتاج جهازها الوليد.

وأقول ذلك استدلالًا بالتنبيه الذي ألمح إليه أحد تُجَّار التجزئة في اليابان، والذي أخطر العملاء بأنه لن يستقبل شحناتٍ من جهاز PlayStation 4 بعد الآن «بسبب إنهاء الشركة المُصنِّعة لعملية الإنتاج».

وكشف المتجر أنواع أجهزة بلايستيشن 4 التي لن يوفرها من الآن فصاعدًا، وهي كالتالي:

  • PlayStation 4 500GB Glacier White.
  • PlayStation 4 1TB Jet Black.
  • PlayStation 4 1TB Glacier White.
  • PlayStation 4 2TB Jet Black.
  • PlayStation 4 Pro 1TB Glacier White.

وفي الوقت الذي لم نتلقَ فيه تصريحًا أو تعليقًا رسميًّا من «سوني» حتى اللحظة، أظهرت صفحة جهاز PlayStation 4 Pro على متجر PlayStation Direct الرسمي لعملائها في الولايات المتحدة الأمريكية رسالةً تقول فيها «لا توجد خطط حالية لإعادة توفير مخزون من هذا المُنتج مستقبلًا» قبل أن تحذفها لاحقًا. وهذا ما يرفع من احتمالية قُرب إعلان وقف إنتاج PS4 بالفعل.

وإلى حين حدوث ذلك، يُشار إلى «سوني» سبق وأن أكَّدت أن إطلاق جهاز PS5 هو أضخم إطلاقات أجهزة الألعاب المنزلية في التاريخ هذا قبل أن يدَّعي تقرير غير رسمي أن شحنات PS5 تجاوزت 3.4 مليون وحدة في 4 أسابيع.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق