أخبار

شحنات PS5 تجاوزت 3.4 مليون وحدة في 4 أسابيع – تقرير

كما تعلمون، إطلاق PS5 هو أضخم إطلاقات أجهزة الألعاب المنزلية في التاريخ. ومع ذلك، لم تكشف Sony أيَّة أرقام محددة. ولذا، خرجت شركة Digitimes لتتكفل بالمهمة بشكلٍ غير رسمي.

وأفاد الموقع الشهير أن الشركة ذي الأصول اليابانية تمكَّنت من شحن 3.4 مليون جهاز PlayStation 5 في الأسابيع الأربعة الأولى من توافر الجهاز في الأسواق العالمية.

وألمح التقرير إلى أن «سوني» تتحضر لشحن ما بين 16.8 إلى 18 مليون وحدة خلال العام 2021 على أن تبقى الأولوية للأسواق الآسيوية التي تُهيمن عليها مِنصة PlayStation.

وفي الوقت الذي لا تكون فيه أرقام Digitimes دقيقةً دائمًا، جديرٌ بالذكر أن رقم 3.4 مليونًا يقع في نطاق العشرة ملايين وحدة، والتي سبق وأن كشفتها تقاريرٌ في يونيو الماضي، قالت أن سوني تخطط لتصنيع 10 مليون PlayStation 5 حتى نهاية 2020.

يُشار إلى أن السوق العالمي يشهد نقصًا هائلًا في توافر أجهزة PS5 -وأجهزة Xbox Series كذلك- بسبب جائحة كورونا العالمية. ومع ذلك، حدث ارتفاع كبير بقيمة أسهم سوني لتسجل رقمًا قياسيًا بفضل مبيعات الجهاز، قبل أسبوعين تقريبًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق