أخبار

رسميًّا: إطلاق جهاز PS5 هو أضخم إطلاقات أجهزة الألعاب المنزلية في التاريخ!

على الرغم من النقص الهائل في الشحنات، وفي أعقاب تأكيد Jim Ryan «بيعهم كل شيء»، أعلنت شركة Sony رسميًّا تفوُّق إطلاق جهاز PS5 على جميع إطلاقات أجهزة الألعاب المنزلية منها في الماضي– وهو ما يعني بالتبعية أنه أكثر أجهزة الألعاب المنزلية مبيعًا في فترة الإطلاق في التاريخ الإنساني بأسره.

وجاءنا النبأ من الحساب الرسمي لشركة «بلايستيشن» على Twitter والتي دوَّنت التالي:

نود شُكر اللاعبين في جميع أنحاء العالم لجعل إطلاق PlayStation 5 الأضخم بالنسبة لنا على الإطلاق. الطلب على الجهاز غير مسبوق، ولذا أردنا التأكد من وجود مزيدٍ من أجهزة PS5 التي ستشق طريقها إلى تُجَّار التجزئة قبل نهاية العام الحالي– يرجى التواصل مع تجار التجزئة المحلِّيين.

وربما تكون قد لاحظت قول Sony أنه الإطلاق الأضخم «بالنسبة لهم»، ولكنه في الحقيقة يفوق إطلاقات الأجهزة الأخرى كافَّة. فبالعودة إلى مطلع الجيل الماضي، كان PS4 صاحب الرقم القياسي كأضخم إطلاق للأجهزة المنزلية بمبيعاتٍ فاقت 2.1 مليون وحدة في ظرف أسبوعين تقريبًا. ومن ثمّ خرجت شركة التحليلات DFC Intelligence التي أكَّدت أن إطلاق PS4 هو الأضخم في التاريخ وقتذاك.

وبما أن Sony تؤكد أن إطلاق PS5 هو الأضخم في تاريخها فهذا يعني -بديهيًّا- تفوقه على PlayStation 4 وبالتالي نزع اللقب منه.

يُشار -على الجانب الآخر- إلى أن إطلاق Xbox Series X / S هو الأضخم في تاريخ Microsoft كذلك.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق