لعبة Monster Hunter World كانت واحدة من أنجح الإصدارات لشركة كابكوم في السنوات الأخيرة، فرغم أن مطورها استهدف بيع 5 ملايين نسخة فقط في البداية، إلا أن مبيعاتها تعدت ذلك الرقم بكثير، حيث وصلت إلى 15 مليون نسخة في فبراير 2020.
لكن اليوم ومن خلال التسريبات الناجمة عن قرصنة سيرفرات كابكوم حصلنا على معلومة مثيرة للاهتمام، وهي بأن سوني دفعت أموالاً لشركة كابكوم من أجل تأجيل نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة و تأخير الإعلان عنها.
ليس هذا فحسب بل كذلك دفعت كي تمنع حصول اللعبة على ميزة اللعب المُشترك مع الأجهزة المنزلية (crossplay)، ولتمنع ميزة الحفظ المُشترك (cross-saves)، كما تكرر هذا السيناريو مع المحتوى الإضافي Iceborne.
رغم اتفاقية سوني مع كابكوم لتأخير صدور هذه اللعبة للحاسب، إلا أن أداء اللعبة التجاري على PC كان مذهلاً للغاية حيث ورد في البيانات المسربة من ملفات الشركة المقرصنة بأن نسخة الحاسب باعت أكثر من 5.7 مليون نسخة.
وكان كابكوم في 2019 قد أكدت بنفسها الأداء القوي لنسخة PC آنذاك، حيث ذكرت آنذاك بأن هذه النسخة من اللعبة حققت مبيعات عالية ساهمت في تحقيقها لأرقامٍ قياسية، وسبق ذلك إعلانها بأن هذه اللعبة هي أول لعبة في تاريخ كابكوم تشحن 10 مليون نسخة مباعة.
The leaks file Global Meeting_minutes_20190315 confirms Sony paid to have the PC Version of MHW delayed and the announcement of its existence pushed back. They did the same for Iceborne release. They are also the reason crossplay and cross-saves were not enabled.
— AsteriskAmpersand (@AsteriskAmpers1) April 19, 2021