التقييمات

تقييم: Super Mario 3D World + Bowser’s Fury


Super Mario 3D World + Bowser’s Fury
Rating: 3.9/5. From 7 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

لعبة Super Mario 3D World + Bowser’s Fury هي إعادة إصدار لنسخة جهاز الـWii U وإصدارها بشكل جديد لجهاز نينتندو الحالي Nintendo Switch مع إضافة جديدة بالكامل بعالم مختلف وفكرة جديدة باسم Bowser Fury.

الايجابيات

  • لازالت لعبة Mario 3D World تعتبر من أفضل ألعاب المناقز “3D Platforming” ليومنا هذا وخاصة أنها تتميز عن غيرها من ناحية قدرتك أن تنهي اللعبة من البداية للنهاية مع 2 أو 3 أشخاص أخرين غيرك بمجموع أربع لاعبين بنفس الوقت والجميل بنفس الوقت أن كل شخصيه لها طريقة مختلفة عن الأخرى كمثال Mario هو الشخصية الموزونة وشخصية Luigi تستطيع القفز بشكل أعلى وشخصية Peach تستطيع التحليق لثواني قليلة وأخيرا شخصية Toad تتميز بسرعة الحركة عن غيرها، عوالم اللعبة تتميز برسمها الجميل وموسيقتها الرائعة، إضافة لتطور الصعوبة مع خوضك للكثير من المراحل وأيضا اختلاف البيئات والافكار بكل مرحله تقريبا عن الأخرى، في هذا الجزء تم اضافة بعض المراحل بشكل مختلف تماما عن أسلوب مراحل ألعاب سلسلة Super Mario المعتاد عليها على مختلف أجهزة نينتندو.
  • كعادة ألعاب Super Mario تقدم لك محتوى كبير لتقضي الكثير من الساعات سواء لعبك الطور الفردي أو مع أشخاص آخرين، بكل مرحلة تقريبا تجد 3 نجوم بلونها الأخضر ويتم تخبأتها بمناطق صعب الوصول إليها وتحتاج أن تجمع الكثير منها لكي تفتح مراحل جانبيه بخريطة عالم اللعبة بالإضافة لوجود بعض الطوابع في بعض المراحل التي تعطيك طوابع لكافة شخصيات اللعبة وبتصاميم مختلفة!
  • المراحل الجانبية الي تختصر لك التحكم بالكشافة “Toad” من أجمل المراحل القصيرة “Mini Games” التي تخوضها لهذا النوع من الالعاب ومنها انطلقت لعبة جديدة بالكامل باسم Captain Toad: Treasure Tracker.. مراحل Toad ممتعه وتقدم لك اسلوب مختلف من التحدي وطابع مميز من ناحية الالغاز.
  • تم إضافة الكثير من الطاقات التي يحصل عليها ماريو لتسهل عليه المغامرة “Power Ups” ومنها واحدة من أجمل الاضافات بسلسلة Super Mario باسم “Super Bell” ومنها تغير شكل ماريو لقطة وتسهل لك الحركة بالشخصية وأيضا تستطيع تسلق المناطق العالية بشكل أسهل، وأيضا إضافة “Double Cherry” وبعد أن تحصل عليها تستطيع تكرار شخصيتك بالمرحلة لأكثر من ثلاث شخصيات بنفس الوقت وتستطيع منها هزيمة الأعداء بشكل أسهل أو حل ألغاز تتطلب أكثر من نسخة لماريو بنفس المرحلة.
  • الإضافة الحصرية لهذا الاصدار باسم Bowser’s Fury فاجأتني بشكل كبير، بالبداية كان توقعي أنها إضافة جانبية عبارة عن بعض المهام الجانبية التي لن تأخذ من وقتك أكثر من ساعتين، ولكن اندهشت بوجود قصة كاملة وعالم كبير ومراحل وأعداء متنوعين والكثير من الألغاز والشخصيات الجانبية التي تساعدك بمغامرتك باللعبة!
  • لمسة جميلة وهي إضافة ابن باوزر .Bowser Jr والذي يساعدك في مغامرتك تقريبا من بداية الإضافة، يتميز بخفة دمه أثناء مجريات اللعبة ويساعدك بطريقة ممتعة لتسهل عليك عالم اللعبة وأيضا تستطيع أن تعطي إحدى أذرع التحكم بالجهاز “Joy-Con” لشخص آخر معك ليتحكم فيه بالكامل أثناء مجريات اللعبة!

السلبيات

  • عالم إضافة Bowser’s Fury يشعرك بالتكرار ببعض الأوقات من ناحية التصميم بشكل عام وخاصة بأخر عمر الاضافة، بالرغم من جمال الرسوم وتنوع الألغاز بعالم اللعبة ولكن بيئة الإضافة تشعرك بالتكرار خاصة بعد أن تقضي الكثير من الساعات في الإضافة!
  • واجهتني بعض السقوط بالإطارات باللعبة “Drop Frames” خاصة بإضافة Bowser’s Fury وبالتحديد أثناء لعبي للجهاز بأسلوبه المحمول “Portable Mode”.. ولكن لفترات قليله جدا من عمر اللعبة وعبارة عن ثواني بسيطة وتعود اللعبة لأدائها المعتاد!

جدير بالذكر

  • تستطيع خوض اضافة اللعبة باسم Bowser’s Fury بدون أن تنهي أو حتى أن تلعب لعبة Super Mario 3D World من البداية!
  • تستطيع أن تغير أسلوب مساعدة شخصية .Bowser Jr لك من خيارات اللعبة سواء في حالت أردت أن يساعدك بشكل كبير او بشكل بسيط أو حتى تستطيع ان تختار أن لايتم مساعدتك بتاتا أثناء مغامرتك بعالم اللعبة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

الإصدار هذا عبارة عن لعبتين بسعر لعبة واحدة، ولعبة Super Mario 3D World لحد الآن تعتبر من أجمل ألعاب المغامرات التي من الممكن تجربتها، ومع إضافة Bowser’s Fury التي تعطيك متعة وشكل مختلف تماما، أرى أنها بشكل عام من أفضل إصدارات نينتندو بالفترة الماضية!

فيديو اللعبة

 

هل ستشتري لعبة Super Mario 3D World + Bowser’s Fury؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Nintendo
المطور: EAD Tokyo
تاريخ الإصدار: 12 فبراير 2021
التصنيف العمري: GCAM +7 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 25+ ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: ما تحتاج
الوسوم

محمد الدوسري

مقيم ألعاب في الموقع وكاتب مقالات من الحين للآخر، بالنسبة لي عالم الألعاب الإلكترونية أفضل مكان لأخذ قسط من الراحة من العالم الواقعي!
إغلاق