التقييمات

تقييم: Sackboy: A Big Adventure (مغامرة فتى)



Rating: 4.9/5. From 38 votes.
Please wait...

وش سالفة اللعبة

تعرفنا على Sackboy لأول مرة في 2008 مع صدور لعبة المنصات Little Big Planet من الاستديو المبدع Media Molecule لتحقق نجاح شاسع وتخلق مجتمع مبدع يصمم وينشر مراحل بلا حدود. لاحقاً مع انشغال MM بمشاريع اخرى انتقلت مهمة تطوير الجزء الثالث لاستديو Sumo Digital والذي يعود لنا اليوم بعد غياب دام 6 سنوات ليقدم توجهه مختلف للسلسلة لتصبح لعبة منصات خطية ثلاثية أبعاد.

الايجابيات

  • مظهر جذاب ومفعم بالحياة والألوان تبرز مع تنوع المراحل والعوالم بين الغابات، قاع البحار والمدن المستقلبية.
  • تصميم المراحل ذكي ويشجع على الاستكشاف مع الطرق السرية والتجميعات المميزة حتى ان لم تكن مهتم بالحصول على التروفيز تجذبك اللعبة للعثور على أكبر قدر ممكن من الملابس، الملصقات، الحركات، الفقعات والبلورات.
  • كسابقتها Little Big Planet لا يزال اللعب الجماعي جوهر المتعة، لكن عوضاً عن جعل الأجزاء الجماعية من ضمن المرحلة وتم اضافتها كمراحل منفصلة لا يمكن لعبها الا بوجود لاعبين على الأقل تتعاونوا فيها على إيصال بعض القطع وتخطي العقبات.
  • الموسيقى حماسية خاصة في مراحل الرثم، كل شيء حولك من أصغر تفاصيله يتفاعل ويتحرك وفقاً للنغمات لتشد انتباهك وتجعلك منغمساً في اللعبة.
  • مراحل السباق تضيف تحدي مميز مع عقبات تعكس بيئة كل عالم وتزيد من قابلية إعادة اللعب.

السلبيات

  • بعض المشاكل في الدقة والاستجابة تظهر بشكل واضح عند القفز والتشبث أو التمسك بالمنصات المتحركة حين تكون على مستويات مختلفة.
  • لا تملك هوية مميزة، صحيح تملك طابع Little Big Planet لكنها بدون مميزات Little Big Planet، تجدها تقتبس الأفكار من هنا وهناك دون ان تأخذ المجازفة بتقديم شيء جديد يمزيها عن منافسيها فتنهي اللعبة بلا ذكرى خاصة بها. كما انها تعاني من بعض التكرار والمراحل المحشوة.
  • تأخر إطلاق الاونلاين، بالرغم أنك تستطيع إنهاء القصة باللعب الفردي إلا أن اللعبة مصممة للعب الجماعي حتى في مراحل القصة الجوائز والنقاط موزعة بطريقة لا يمكن الحصول عليها الا مع وجود لاعب آخر او تقتل نفسك ولا تعيد المرحلة من جديد للحصول عليها. ويمكن حلها باللعب المحلي أو عبر خاصية Share Play مع تفعيل اشتراك البلس واللعب على نفس الجيل مع ذلك اللاعب الضيف لن يتمكن من حفظ تقدمه ولن تنتقل له التجميعات والجوائز التي حصل عليها.

جدير بالذكر

  • اللعبة متوفرة على PlayStation 4 و PlayStation 5 وعند شرائك لها تحصل على نسخة الجيلين.
  • لعبت النصف الأول منها على جهاز PlayStation 4 والنصف الثاني على PlayStation 5 لكنني لم اتمكن من نقل بياناتي لنسخة PlayStation 5 فقط نسخة PlayStation 4 على PlayStation 5 لهذا لم أتمكن من تجربة خصائص الجيل الجديد التي تقدمها يد التحكم DualSense.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

عنوان إطلاق مميز ولا يفوت خاصة للعب الجماعي، حيث تقدم تجربة منصات ممتازة ومناسبة لجميع الأعمار والفئات مع مظهر جذاب، تنوع المراحل وقابلية اعادة لعب عالية ومستوى تحدي مقبول.

ألعاب مشابهة

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Sackboy: A Big Adventure (مغامرة فتى)؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Sony Interactive Entertainment
المطور: Sumo Digital
تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020
النوع:
التصنيف العمري: GCAM +7 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 15-30 ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مدبلجة ومترجمة
الوسوم

سندس الخباز

بودكاست، تقييم ألعاب، مقابلات
إغلاق