التقييمات

تقييم: Crash Bandicoot 4: It’s About Time


Crash Bandicoot 4: It's About Time
‎‪تصويت الزوار: 4.8/5. من 45 .
Please wait...

وش سالفة اللعبة

بعد مرور أكثر من 21 عام تعود لنا سلسلة المنصات الشهيرة بجزء جديد Crash Bandicoot 4: It’s About Time يكمل أحداث الثلاثية وبالتحديد Crash Bandicoot: Warped بعد عزل Dr. Neo Cortex، N. Tropy و Uka Uka في كوكب بعيد ومهجور.

الايجابيات

  • مظهر اللعبة جذاب جداً ومليء بألوان زاهية تعكس تنوع البيئات والعوالم على أكمل وجه.
  • تشكيلة ضخمة من المراحل سواء في القصة الأساسية أو في مهام Timeline و Flashback tapes.
  • إضافات جديدة لأسلوب اللعب مع الأقنعة الأربعة Lani-Loli، Akano، Kupuna-wa و IKA-IKA تمكنك من تفعيل قدرات خاصة كالتحكم بالزمن، التحكم بالجاذبية، الدوران والتنقل بين الأبعاد. مع كل قناع تقضي وقت ممتع بإستكشاف قدراته ومع التقدم كل واحد منها يضيف تحدي وعمق لتجربة اللعبة.
  • حماس غير طبيعي مع الشخصيات الجديدة القابلة للعب، تحكم وقدرات كل شخصية تعطيك شعور انك تلعب لعبة مختلفة تماماً. Tawna مزيج باركور وفنون قتالة، Dingodile بشخصيته الاسترالية ومكنسته الآلية وبالطبع Cortex بسلاحه الاشعاعي ورأسه الكبير.
  • الطور الحديث إضافة طال انتظارها، فلا تزال كراش محافظة على جوهرها الأصلي ولكنها الآن مسامحة أكثر، لا يعني ذلك أنها سهلة أبداً، بل تقدم مستوى من التحدي العالي لكن عوضاً عن إعادة المرحلة من جديد حين تنفذ أرواحك الثلاث أصبح لديك القدرة على إكمال اللعب بأرواح غير نهائية بالطبع مع مساعدة بردقا حين يتكرر موتك وإذا استمر ممكن تشفق اللعبة عليك وتقرب checkpoint شويتين.
  • قتال الزعماء كالعادة أقل مايقال عنه ملحمي، تخليك تجلس على أعصابك طوال المرحلة لتشعر بعدها بشعور الإنجاز عند النجاح بعد معاناة.
  • قصة ظريفة بمشاهد وحوارات ممتعة امتازت بتمثيل صوتي متقن خاصة N. Tropy و Dingodile. كما أن توقيت الأحداث والتنقل بين العوالم مثالية.

السلبيات

  • طريقة عرض المهام الزمنية سيئة، تتحمس باللعب بالشخصية الجديدة في الجزء الأول من المرحلة حتى تكتشف الجانب الآخر من القصة لكن عوضاً عن إكمال المهمة بالشخصية الجديدة تٌجبر على إكمال الجزء الثاني بكراش أو كوكو والذي أغلبه مكرر من الذي سبق ولعبته في نفس المرحلة.
  • الصعوبة جزء لا يتجزأ من هوية كراش وبلا شك التحدي يقدم جرعة من المتعة بالتجربة ولكنها لا تزال تفتقر لبعض الموازنة، حيث ستمر عليك لحظات كثيرة متأكد أنك ضبطت التوقيت والقفز وحسبت كل ملم وضربت الأعداء قبل لا يضربوك بس مع ذلك بتظل تموت عشرات وعشرات المرات.
  • زوايا الكاميرا في بعض الأحيان تخرج عن السيطرة وتتطلب بعض الوقت للتعود عليها.

جدير بالذكر

  • تحتوي اللعبة في دبلجة صوتية وترجمة القوائم والحوارات باللغة العربية وبشكل عام جيدة.
  • يوجد طور شبه جماعي يحتوي على نمط Crate Combo و سباق Checkpoint يتبادل في اللاعبين يد التحكم بالدور.
  • لا توجد مشتريات داخل اللعبة، جميع الأزياء تفتح من خلال إكمال تحديات معينة.


التقييم من الآخر

التقييم النهائي

الزبدة

‎‪تصويت الزوار: 4.8/5. من 45 .
Please wait...

عودة حميدة للسلسلة بميكانيكات جديدة غيرت من أسلوب اللعبة وجعلته ممتع أكثر مع المحافظة على هويتها الأصلية في تنوع المراحل وتقديم مستوى جيد من التحدي من أول لحظة لآخرها. بلا شك نجحت Toys for Bob بإسعاد جمهور كراش وجذب لاعبين جدد لها.

فيديو اللعبة

هل ستشتري لعبة Crash Bandicoot 4: It's About Time؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

معلومات اللعبة

الناشر: Activision
المطور: Toys for Bob
تاريخ الإصدار: 2 أكتوبر 2020
التصنيف العمري: GCAM +7 (التصنيف العمري السعودي)
عمر اللعبة: 10-30 ساعة (تقريبي)
تحتاج إنجليزي؟: اللعبة مدبلجة ومترجمة
الوسوم

سندس الخباز

بودكاست، تقييم ألعاب، مقابلات
إغلاق