أخبار

Ubisoft تُقاضي Apple و Google من أجل Rainbow Six Siege

تعتبر Rainbow Six Siege واحدة من أكثر الألعاب التنافسية انتشارًا وشعبية هذا الجيل بلا ريب. ويتسبب هذا النجاح الكبير في خلق شريحة كبيرة من الساعين وراء تقليدها. وعلى الرغم من أن ذلك طبيعيٌ إلى حدٍ بعيد، إلَّا أن إحدى عمليات التقليد هذه أغضبت شركة Ubisoft على ما يبدو.

وفقًا لما أوردته وكالة Bloomberg الشهيرة، رفعت الشركة ذات الأصول الفرنسية دعوى قضائية ضد العملاقتين Apple و Google بسبب لعبةٍ على الهواتف الذكية تُدعى “Area F2”. وبرؤية من خلف تلك اللعبة، يتضح لنا تقريبًا الأسباب التي دفعت Ubisoft إلى أخذ هذا التحرُّك.

وتأتينا لعبة Area F2 من تطوير الشركة الصينية المعروفة “Alibaba”، وهي لعبة تصويب تنافسية أيضًا، متوفرة على نظاميّ iOS و Android لفترة مجانية محدودة.

وبحسب الناشر الفرنسي، فإن لعبة Area F2 تستخدم نفس واجهة المستخدم الخاصَّة بلعبة Rainbow Six Siege بما في ذلك شاشة النتيجة النهائية وشاشة اختيار العميل (Operator).

ومن الجدير بالإشارة تأكيد Ubisoft أنها خاطبت أولًا شركتي Apple و Google بشأن تلك اللعبة وانتهاكها لحقوق التأليف والملكيَّة الفكرية خاصتها، إلا أن أحدًا لم يستجب، وظلَّت اللعبة متوفرة عبر Apple App Store و Google Play Store بشكل طبيعي.

وبالتالي، لم يكن أمام Ubisoft خيارٌ سوى التوجُّه إلى محكمة لوس أنجلوس ورفع الدعوى لتطالب بحقوقها– في حين لم تُعلِّق لا Apple ولا Google حتى اللحظة على هذا الموضوع.

اقرا أيضًا:

يُشار إلى أن لعبة Rainbow Six Siege تعد واحدةً من أضخم الألعاب لشركة Ubisoft ووصلت إيراداتها إلى أكثر من مليار دولارًا منذ أن صدرت في الأسواق قبل خمس سنواتٍ من الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق