أخبار

مطور Ratchet & Clank يرى بالـ PS5 نقلة نوعية شاملة بطريقة قيامهم بالأشياء

فريق Insomniac قدم لجهاز PS5 حصرية إطلاق كبيرة ومفاجئة للجميع وهي Spider-Man: Miles Morales وكذلك سيقدم له هذا العام لعبة Ratchet & Clank التي ستستفيد من إمكانيات الجهاز لاسيماً الـ SSD فائق السرعة.

Marcus Smith المخرج الإبداعي في استوديو Insomniac تحدث في مقابلة خاصة عن قدرات بلايستيشن 5 من حكم خبرتهم بالتطوير عليه. حيث كال المديح لهذا الجهاز الذي مكنهم من تقديم أشياء جديدة بألعابهم مثلاً قدموا تتبع الضوء بلعبة مايلز موراليس بشكل مبهر للغاية حتى أن ديجيتال فاوندري تغنى بتحليله التقني بخاصية تتبع الضوء في Spider-Man Miles Morales.

وقال ماركوس بأنه عادة تمنحك الأجهزة الجديدة  مُجرد تطور في الجانب الرسومي لكن بالنسبة لهم بلايستيشن 5 كان نقلة نوعية بطريقة قيامهم بكل الأشياء. سواء التحميل شبه اللحظي إلى الاستفادة من تقنيات الأصوات ثلاثية الأبعاد لتقديم تجربة غامرة إلى إمكانيات أكبر بالرسوم مع تتبع الضوء. والمثير أكثر بأن كل هذا حدث ببداية الجيل وهم بالكاد يخدشون سطح ما يمكن لهذا الجهاز القيام به. معتبراً بأنه من المُثير التفكير بأن ما هو قادم لن يكون إلا أكثر جنوناً.

بالنسبة للعبة Ratchet & Clank ستصدر حصرياً على بلايستيشن 5 فسبق وأن شدد مطورها بأنها لن تتوفر على PS4. وهي ستعمل بدقة 4K ديناميكية على بلايستيشن 5. مع تقنية HDR بدلًا من تشغيلها على دقة 4K حقيقية. وإن لم تكن على دراية، مصطلح «دِقة 4K ديناميكية» يعني أن الدقة ستتغير بشكل ديناميكي بحسب الأحداث التي تظهر على الشاشة؛ وذلك سعياً في الحفاظ على جودة الصورة وزيادة استقرار معدل الإطارات.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق