أخبار

رسميًّا: Ratchet & Clank Rift Apart ستعمل بدقة 4K ديناميكية على PS5!

تحديث

الصفحة الخاصة بلعبة Ratchet & Clank Rift Apart حقيقة لم توضح ما إذا كانت دقة 4K المتغيرة تلك خاصة بنمط الوضوح، أم أنها تتحدث عن دعم تلك الدقة المتغيرة في نمط الأداء بالذات. فالكلام السابق كان بأن اللعبة ستدعم طورين للأداء إما العمل بدقة 4K مع سرعة إطارات 30 إطار بالثانية، أو طور آخر يدعم سرعة إطارات 60 إطار بالثانية. فالأمور مازالت غير واضحة بما يخص الدقة والسرعة بكل نمط.

المحتوى الأصلي للموضوع

نقلت لكم تقريرًا في شهر أغسطس الفارط، يؤكد أن دِقة 4K المزيَّفة ستكون شائعةً بين ألعاب PS5. وبينما خرج مطور Quantum Error ينفي تلك الإدعاءات، إلا أن شركة Sony للترفيه التفاعلي خرجت لكشف التفاصيل التقنية للعبة Ratchet & Clank Rift Apart والتي أكَّدت ضمنيًا ما جاء في ذاكَ التقرير.

وقامت الشركة ذات الأصول اليابانية بتحديث صفحات ألعاب جهازها المنتظر مع إضافة بعض المعلومات لبعض تلك الألعاب– والتي كان من بينها لعبة استوديو Insomniac Games القادمة.

وبينما نحن عارفون بشأن عمل اللعبة على معدل 60 إطارًا في الثانية بحسب «سوني»، ألمح الناشر إلى أن لعبة Ratchet & Clank Rift Apart ستعمل «بدِقة 4K ديناميكية مع تقنية HDR» بدلًا من تشغيلها على دقة 4K حقيقية.

وإن لم تكن على دراية، مصطلح «دِقة 4K ديناميكية» يعني أن الدقة ستتغير بشكل ديناميكي بحسب الأحداث التي تظهر على الشاشة؛ وذلك سعيًا في الحفاظ على جودة الصورة وزيادة استقرار معدل الإطارات.

وبعيدًا عن ذلك، وفي شأنٍ مُتَّصل، أشارت Sony إلى أن لعبة الأكشن المنتظرة هذه ستدعم مزايا PS5 على النحو الأمثل، بما يشمل التحميل السريع ودعم يد تحكم DualSense بمزاياها الكاملة، ودعم تقنيات الصوت الجديدة “Tempest 3D AudioTech”.

يُشار إلى أن موعد إطلاق Ratchet & Clank Rift Apart لم يُحدد بشكل قاطع حتى الآن، ولكن Sony أعلنت أنها ستصدر في «النافذة الزمنية لإطلاق PS5» المقرر في التاسع عشر من نوفمبر القادم في السعودية، خلال حدث PlayStation 5 Showcase الأخير.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق