يمكن ضبط أداء وسرعة مروحة تبريد PS5 عبر التحديثات للنظام

سبق وأطلعتنا سوني على تفاصيل نظام التبريد المتبع في جهازها PS5 والمعتمد على استخدام معدن سائل بدل المعجون الحراري بجانب مشتت حرارة كبير ومروحة ضخمة. وعلمنا بأن هذا النظام كان هو السبب وراء ضخامة حجم الجهاز.

اليوم هناك معلومة أخرى مثيرة عن نظام التبريد كشفها Yasuhiro Ootori أحد مهندسي سوني، حيث ذكر بأنه بعد طرح الألعاب للبلايستيشن 5 ستتمكن سوني من جمع بيانات تتعلق بأداء نظام التبريد في اللعبة وكيفية تعامله مع الحرارة في ظروف وأجواء مناخية مختلفة حول العالم.

تلك البيانات تتيح لهم التحكم لاحقاً في أداء وسرعة المروحة عبر تحديثات تصدر لاحقاً للنظام ويتم هذا التحكم عبر وجود 3 حساسات حرارة مرتبطة بالمروحة يمكن لها أن تعدل سرعتها عبرها. وبهذا يحاول مهندس سوني أن يطمئن اللاعبين بأنهم يمتلكون زمام الأمور والتحكم بتفاصيل نظام التبريد وأدائه عبر امتلاك أدوات تتيح لهم زيادة أدائه حتى بعد إطلاق الألعاب والجهاز بالسوق.

طبعاً أكثر ما يخشى منه أي لاعب هو مشاكل الحرارة لأنها قد تهدد الجهاز بشكل كامل كما حدث مع اكسبوكس 360 ومشكلة لمبة الموت الحمراء أو أنها قد تسبب لاحقاً الإزعاج عبر الصوت المرتفع للمراوح كما حدث مع بلايستيشن 4.

هذا وكانت سوني قد كشفت مؤخراً عن واجهة مستخدم PS5 التي ستتمكن من الوصول إلى كل شيء تقريبًا فيها بضغطة زِر.

Disqus Comments Loading...