أخبار

وأخيراً سوني تكشف مكونات PS5 الداخلية – وإليكم تفاصيل نظام التبريد

إذا جاء اليوم المنتظر أخيراً والذي كنا دوماً متحمسين له من أجل معرفة تفاصيل جهاز PS5 لاسيما المكونات الداخلية له ونظام التبريد. فبعد أن سمعنا من الإعلاميين باليابان مديحاً لهدوء الجهاز ونظام تبريده هاهي سوني تقرر نشر فيديو تفكيك الجهاز أمام الجمهور.

عبر مدونة بلايستيشن تم نشر الفيديو تم ذكر بأن عملية تصميم الجهاز بدأت في 2015 ومهندسو سوني قضوا خمسة أعوام في تصميم وتطوير الجهاز. وقالت سوني بأنها اهتمت بتقديم جهاز أنيق بالشكل والتصميم وبنفس الوقت يقدم أداء بكفاءة عالية.

كذلك حاولت الشركة أن توازن بين تقديم أداء هادئ وتقليل الضجيج وبنفس الوقت تحسين كفاءة نظام التبريد. وتبين بأن هذا النظام يعتمد على:

  • مروحة تبريد تصل جانبي الجهاز بحجم 120MM وسماكة 45MM وتعمل من الجهتين بحيث تقوم بسحب الهواء ودفعه نحو الخارج
  • منافذه تهوية على طول الجهاز من الخلف
  • هناك فتحتين لشفط الغبار المتجمع بالأسفل
  • تم التأكيد باعتماد الشركة على تقنية المعدن السائل الذي يحل مكان المعجون الحراري وهو يعتبر  موصل جيد للحرارة مما يساهم في حل مشاكل ارتفاع حرارة القطع والذي حدثتنا عنه سابقاً براءة اختراع.
  • الغاية من استخدام المعدن السائل هو ضمان أداء ثابت وتبريد فعال للعتاد على المدى الطويل.
  • يبدو بأن هناك طبقة عازلة وحواجز حماية من أجل ضمان حماية المعالج بحال تسرب المعدن.
  • سوني تقول بأنها استغرقت عامين للتحضير من أجل اعتماد هذه الوسيلة بجهازها. وقامت باختبار الجهاز وأداء هذا النظام بشكل مكثف طوال هذين العامين.
  • هناك Heat Sink ضخمة بقعر الجهاز تقول سوني بأن شكلها وطريقة توزع الهواء فيها يتيح لها أن تؤدي وظيفة ممائلة لحجرات البخار Vapor Chamber

كذلك تم الكشف عن مكان وضع بطاقة توسعة الذاكرة فهناك فتحة تضع فيها بطاقة M2 تدعم PCIe 4 وعليك فك الغطاء لتصل إليها، كذلك علمنا بأن سوني قامت بتغليف مشغل الأقراص بحافظة معدنية مع طبقتين من المواد العازلة من أجل تخفيف الضجيج والاهتزازات عند دوران القرص. الجهاز يدعم كذلك Wi FI 6 وبلوتوث 5.1.

مارأيكم بنظام التبريد المتبع بالجهاز؟ أم أن نظام اكسبوكس سيريس اكس أفضل؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق