مقالات

Top 5: أسرع خمس حصريات مبيعاً على PlayStation 4

بعد صدور اللعبة الممتازة Ghost of Tsushima أسدل الستار يا سادة عن ألعاب PlayStation 4 الحصرية فهذا الجيل شهد الكثير من إبداعات استوديوهات سوني التي تنوعت ما بين أجزاء لسلاسل معروفة وبين عناوين جديدة كلياً ترفع القبعة لسوني على تقديمها بجرأة كبيرة طبعاً دون الخوف من الفشل.

الآن دعونا نتعرف ضمن سلسلة مقالات Top 5 على أسرع حصريات بلايستيشن 4 مبيعاً وفق بيانات المبيعات الرسمية من الشركة أو الإحصائيات من شركات معروفة.

لعبة Ghost of Tsushima

شبح تسوشيما

الخاتمة المسك للجيل الحالي، لعبة جسدت روعة الطبيعة اليابانية بكافة تفاصيلها وقدمت لنا فرصة أن نعيش بدور رجل ساموراي تجبره الظروف على تغيير مبادئه التي تربى عليها. ويجد نفسه أمام جحافل المغول مضطر لتعلم أساليب الشبح والاغتيال ليقضي عليهم ويصل لهدفه بتخليص شعبه من بطشهم.

اللعبة حققت وفق إعلان سوني الرسمي مبيعات بحدود 2.4 مليون نسخة عالمياً بغضون 3 أيام من طرحها وهي بذلك الرقم تكون قد اعتلت قائمة أكثر العناوين الجديدة مبيعا على بلايستيشن 4. نحي جميعاً Sucker Punch على ما قدمه والذي افتتح الجيل برائعته انفيموس واختتمه بالساحرة شبح تسوشيما.

God of War

GOD OF WAR

بعد سبات دام سنوات استيقظ كريتوس من غفوته الطويلة عبر لعبة تم تغييرها بشكل كبير مقارنة بالألعاب السابقة. حيث اتقن كوري بارلوج بذكاء شديد وحنكة كبيرة أن يبتكر عناصر لعب جديدة ويغير نظام الكاميرا كما غير من طبيعة شخصية كريتوس نفسه وحوله من وحش يقتل أعدائه بشراسة إلى أب خائف على ابنه. تلك اللعبة جذبت الكثير من اللاعبين الجدد للسلسلة واستحفت بجدارة لقت لعبة العام 2018 على صعيد المبيعات تم الكشف أن مبيعاتها بلغت 3.1 مليون نسخة في ثلاثة أيام.

Spider-Man

Spider-Man

تعاون مشترك بين سوني ومارفل نجم عنه تقديم لعبة رائعة وممتعة للرجل العنكبوت تحمل توقيع وبصمات Insomniac الذي أجاد بتقديم قصة خاصة به عن شخصية سبايدر مان وفق رؤيته تجري أحداثها في جزيرة مانهاتن بعد 8 سنوات من تقمص پيتر پاركر لشخصية سبايدرمان.

اللعبة توجت من بعض الوسائل الإعلامية كأفضل لعبة سوبر هيرو متغلبة على Batman Arkham City بالنسبة للمبيعات استطاعت اللعبة أن تبيع 3.3 مليون نسخة في ثلاث أيام وللمفارقة هذه المبيعات تعني أنها حققت عائدات بنحو 198  مليون دولار أي أكثر من عائدات فيلم Spider-Man Homecoming بافتتاحية البوكس أوفيس التي بلغت 117 مليون دولار.

FINAL FANTASY VII REMAKE

هي ليست من استوديوهات سوني لكنها تعتبر إحدى حصريات بلايستيشن 4 هذا العام (حصرية مؤقتة طبعاً) لكن رغم هذا تمكنت سكوير انكس من الاستفادة من شعبية اللعبة ومدى شوق وحماس اللاعبين لها وتقديم ريميك يحترم عشاق اللعبة وتبقي كثيرًا مما ميز اللعبة الاصلية وتحسنه وأيضًا تُغير تغييرات تجعلها لعبة مكملة للأصلية بدلًا من بديلٍ لها.

بالنسبة للمبيعات فقد كشفت شركة Square Enix أن شُحنات أقراص ومبيعات لعبة Final Fantasy VII Remake الرقميَّة قد تجاوزت 3.5 مليون نسخة عالميًّا، في ظرف ثلاثة أيام على إطلاقها.

The Last of Us 2

The Last Of Us 2

نأتي الآن لصاحبة المركز الأول، نعم إنها ذا لاست أوف أس 2 يا سادة. اللعبة الأكثر إثارة للجدل بتاريخ حصريات بلايستيشن 4. فقد أعلنت سوني رسمياً بأن هذه اللعبة تمكنت من بيع 4 مليون نسخة عالمياً بغضون 3 أيام وهي بهذا الرقم تتوج فعلاً كأسرع لعبة مبيعاً ضمن حصريات بلايستيشن 4.

طبعاً على سوني هنا أن تشكر من بذل جهد كبير من مطوري نوتي دوق الذين بذلوا الكثير من العرق من أجل تقديم مستوى جديد من أساليب اللعب والرسوم والفيزيائيات بالحركة يمكن أن نصنفها بأنها تنتمي للجيل الجديد، كذلك يعود الفضل للجزء الأول الأسطوري وجول تحديداً فهو من صنع اسم اللعبة وجعل الملايين ينتظرون لسنوات الجزء الثاني منها. أما دركمان فلا هذا ليس له علاقة يكفي أنه أفسد القصة وتلاعب بها وبشخصياتها لتقديم شخصيات جديدة وفق أفكاره وأهوائه وهذا بحسب وجهة نظري طبعاً ومن يشاطرني بها.

إليكم أدناه أرقام مبيعات حصريات أخرى للبلايستيشن 4:

  • UNCHARTED 4: THIEF’S END تمكنت من بيع 2.7 مليون خلال أسبوع من طرحها
  • HORIZON ZERO DAWN تمكنت من بيع 2.6 مليون خلال أسبوعين من طرحها
  • INFAMOUS SECOND SON تمكنت من بيع 1 مليون خلال 9 أيام من طرحها
  • BLOODBORNE تمكنت من بيع 1 مليون خلال الشهر الأول من طرحها
  • MLB THE SHOW 18 ليس هنالك رقم رسمي لمبيعات اللعبة لكن وفقاً لموقع VGChartz فقد تم بيع  412,691  نسخة أقراص من اللعبة في غضون أسبوع من طرحها
  • DAYS GONE ليس هنالك رقم رسمي لمبيعات اللعبة لكن وفقاً لبعض التقارير فقد بلغت مبيعاتها بالنسخ الفيزيائية في بريطانيا 229,182 نسخة مباعة خلال 6 أشهر.

هذه الأرقام والألعاب تمثل لمحة عن إنجازات سوني في جيل البلايستيشن 4 والذي كان دون شك جيلاً ناجحاً لها لاسيما مع وصول شحنات الجهاز لأكثر من 112 مليون وحدة. بالختام شاركونا آرائكم بمبيعات ألعاب حصريات بلايستيشن 4 وأي واحد تشعرون بأنها ظلمت في أرقام المبيعات؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق