سمعنا الكثير من الكلام والمديح حول SSD جهاز PS5 وكيف أن سرعته ستفيد المطورين وتسهل عملهم مثل جعلهم يستغنون عن استخدام تقنية LOD، وأحد المطورين سبق وأخبرنا بأن تأثير SSD على الألعاب سيكون هائلاً يتخطى مسألة أوقات التحميل؟ .
لكن يبدو بأن رئيس مطوري لعبة Ori السيد Thomas Mahler لديه وجهة نظر مختلفة بالموضوع حيث ذكر بأنه يعتقد بأن ألعاب الطرف الأول من سوني هي من ستستغل سرعة SSD الفائقة لكن بالنسبة لمطوري الطرف الثالث الذين يطورون ألعابهم على الأجهزة المختلفة فهؤلاء سوف يطورون الألعاب بناء على السرعة الأقل.
وتابع قائلاً بأن كلامه يعني بأن هنالك احتمال صفر بالمية بأن يحدث هنالك تغييرات في تصميم المراحل فقط لأن بلايستيشن 5 يمتلك SSD أسرع، لأن ذلك سيكلف المطور أموال أكبر ومزيد من الجهد. والمطور يعترف بأن SSD بلايستيشن 5 سيكون رائعاً للطرف الأول لكن لن يكون منطقي أن يقوم مطورو الطرف الثالث بتعديل ألعابهم من أجل جهاز واحد فقط، بل يجب الأخذ بعين الاعتبار التطوير حسب ما هو موجود فهناك اكسبوكس والحاسب وهاتين منصتين مقابل واحدة.
بالمقابل علمنا بأن فريق Epic قام بضبط رموز Unreal Engine 5 من أجل الـSSD في PS5 خصيصًا مما يعني فتح الباب أمام استغلال سرعته من قبل المطورين الذين يختارون تطوير ألعابهم باستخدام هذا المحرك الجديد.