أخبار

مطور: سرعة SSD في PS5 تجعلنا نستغني عن استخدام تقنية LOD

قبل أن يحدثنا مارك سيرني عن PS5 بعرض تقني بحت أسماه “الطريق إلى بلايستيشن 5” كان الجميع يتغنون بالتيرافلوب وبأن أرقامها العالية مؤشر لتفوق أي جهاز. لكن بعد ذلك بدأنا نسمع آراء مناقضة لهذا المعتقد الراسخ.

المطورين كانوا حريصين على امتداح سرعة SSD بلايستيشن 5 بالذات رغم أن البعض يعتقد بأن مهمته تنحصر في تقليل أوقات التحميل فقط، لكن المطورون يحدثوننا عن أشياء أخرى. مثلاً Tobias Graff الرئيس التنفيذي لاستوديو Mooneye تحدث في مقابلة له مع موقع VG247 عن أهمية الـSSD بالنسبة له فقال بأن سرعته الهائلة بنقل البيانات ستجعلهم يستغنون عن استخدام تقنية LOD او (Level of Detail)

هذه التقنية لمن يسأل يتم استخدامها من قبل المطور خصوصاً في ألعاب العالم المفتوح بحيث يتم تقليل دقة المجسمات البعيدة وجودتها في عمق الشاشة وإيهام اللاعبين أنها مازالت تحتفظ بتفاصيلها، وهذا من شأنه تقليل جهد المعالجة على المعالج المركزي والرسومي وجعلهم يركزون على المجسمات القريبة.

وأضاف المطور بأن SSD السريع هو البطل الحقيقي في تحقيق ذلك الاستغناء ومن دون إمكانية تحميل هذه النماذج الضخمة وكمية البيانات الكبيرة عبر السرعة اللازمة  فإن كثير من المميزات  الجديدة ممكن ألا تكون ممكنة.

اقرأ إيضاً: إعلامي: المطورون يعتبرون أن المعالج المركزي وSSD هما الأساس بالجيل القادم

وأضاف بأن هذا الأمر مفيد جداً للاستوديوهات الصغيرة فهي تجعلهم يوفرون المال وتقليل الوقت اللازم بالتطوير مع عمليات ضبط أداء أسهل.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق