أخبار

محلل من Digital Foundry: لا تنظروا لرقم التيرافلوب فقط للحكم بأفضلية جهاز على منافسه

سمعنا الكثير من الآراء عن أجهزة الجيل القادم PS5 وXbox Series X وبعضها كان يختص بنقطة التيرافلوب فقبل أيام تحدث إعلامي عن أن بعض المطورين يعتبرون أن المعالج المركزي وSSD هما الأساس بالجيل القادم.

اليوم لدينا رأي مهم حول هذه الناحية من أحد أعضاء فريق Digital Foundry وهو John Linneman الذي شارك في بودكاست Basement Radio Arcade  -بحسب ما نقله موقع thisgengaming – حيث تحدث عن قصر نظر البعض الذين يركزون فقط على رقم تيرافلوب، فقال بأن الناس يهتمون ويركزون كثيراً على الأرقام عند الحديث عن أجهزة الجيل القادم ولاسيما رقم التيرافلوب.

وأضاف بأن البعض يقول بأن هذا الجهاز يمتلك رقم تيرافلوب أعلى من ذاك لذا فهو الأفضل، ولكن هذا لا يحسم الأمور. وضرب مثال عن ذلك جهازي اكسبوكس ون اكس وبلايستيشن 4 برو فالأخير يملك أدوات تقوم ببعض الأمور بالذاكرة وبعض الحيل الأخرى التي تمكنه من تنفيذ مهام وعمليات بشكل أسهل وأسرع قليلاً من اكسبوكس ون اكس. الذي يعوض ذلك بامتلاكه قوة أكبر.

اقرأ أيضاً: القوة أم السرعة؟ نظرة على سياسة سوني مع PS5 لإرضاء المطورين واللاعبين

ومن ثم تابع بالحديث عن الجيل المقبل فقال بأنه ربما يكون هنالك بعض الأمور المطبقة التي ستساهم في موازنة الاحتمالات أو تساوي الحظوظ وتحقيق فرص التكافؤ بينهما، ولهذا يعتبر بأنه لا يجب النظر فقط على رقم التيرافلوب والقول بأن هذا الجهاز أفضل بشكل أوتوماتيكي، لأن الأمور ليست دوماً تسير بهذا النحو. وبالختام امتدح وحدة تخزين SSD الخاصة ببلايستيشن 5 وقال بأن سرعتها جنونية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق