الرئيسية / أخبار / مسؤول Ubisoft: صناعة الألعاب أصبحت بلا روح

مسؤول Ubisoft: صناعة الألعاب أصبحت بلا روح

صناعة الألعاب ألعاب روحبعد حديثه عن Assassin’s Creed و Splinter Cell، ها هو ذا Serge Hascoet مدير الفرق الإبداعيَّة في شركة Ubisoft يكشف عن الشيء الذي باتت تفتقده صناعة الألعاب -حسب وجهة نظرهِ- في مقابلةٍ نُشِرَت حديثًا.

 

أنت تعرف ما هو الشيء الذي تفتقده هذه الصناعة؟ إنها الروح. ألعاب الفيديو تكون حول اللعب، واللعب لا يتعلق بالترفيه، بل بالتعلُّم. وعندما تتعلم، تستمتع. ولكن، عندما يكون لدينا الترفيه وحده، نكون قد خسرنا شيئًا.

وأضاف:

أنا أسأل الفريق عن الفوائد الحقيقيَّة التي سيجنيها اللاعب من اللعبة في حياته على أرض الواقع. وحاليًّا، نحن لا نقوم بما يكفي في هذا الصدد. وهذا ما يثيرُني حقًا، كيف يمكن صنع شيءٍ يخوِّلك من الاستمتاع، في نفس الوقت الذي يُعلِّمك فيه شيئًا مفيدًا لحياتك.

وأشار السيِّد Hascoet في حديثه إلى أن بعض الألعاب اللوحيَّة والورقيَّة تعود بفوائد أكبر من ألعاب الفيديو على الناس؛ وذلك لأنها ترتكز على تحليل وجوه الأشخاص وتُزيد من قدرات التنبؤ كما أنها تدفعنا للتعاون مع الآخرين في بعض الأحيان.

شاهد أيضاً

Backward Compatibility

أكثر من 100 لعبة أُضيفت لميزة Backward Compatibility في 2018

من أهم المميزات الخدمية التي منحتها مايكروسوفت لملاك اكسبوكس ون والتي حققت شعبية واسعة هي ميزة Backward Compatibility التي تسمح للاعبين بتشغيل عدد من ألعاب اكسبوكس 360 واكسبوكس الأصلي على اكسبوكس ون.