لعبة Chorus كانت من ضمن الألعاب التي أعلن عنها أمس ضمن حلقة Inside Xbox ولقد تم إجراء مقابلة مع مطورها بموقع يوروجيمر وكان ضمن النقاشات أحاديث عن Xbox Series X ورأيه فيه.
بداية سئل المطور عن عملية التطوير على اكسبوكس سيريس اكس وإن كانت أسهل مقارنة باكسبوكس ون، حيث قال بأن الانتقال من اكسبوكس ون لاكسبوكس سيريس اكس تم بشكل مبسط ولم يشعروا بأنهم يواجهون أية تحديات أو صعوبات بالتعامل مع عدة التطوير.
وتابع بالقول بأنه مع الجهاز الجديد فهم يمتلكون حرية كبيرة ولن يكون عليهم القلق حول معدل الإطارات بل على العكس يمكنهم تقديم سلاسة رسوم أفضل، ومن ثم ذكر بأنه بالنهاية فإن تطوير الألعاب على اكسبوكس سيريس اكس هو أكثر سهولة من أي جهاز منزلي آخر.
بعد ذلك تم طرح سؤال على المطور حول مسألة النقاشات عن التيرافلوب وإن كانت هي العامل الهام الوحيد لتحديد قوة الجهاز، فقال بأنه لا يستطيع الحديث عن الفوارق بالأرقام، لكن أبرز ما تعلموه من خلال التعامل مع الأحيال الماضية بأنه أكثر ما يهم هو أن يتقنوا التعامل مع العتاد والنظم الخاصة بالأجهزة من أجل استغلال كل طاقاتها في ألعابهم.
وبحسب المطور فإنه لو امتلكت تيرافلوب أعلى لكن وجود نظم لا تتيح لك استغلال كل الطاقة بالتالي لن يتم الاستفادة من رقم التبرافلوب العالي، فالأمر كله يعتمد على كيفية استغلال العتاد والسوفتوير.
تحديث:
تجدر الإشارة إلى أنه في سؤال آخر طرح على هذا المطور وهو “كيف يمكن أن يصف الفارق بالتطوير للألعاب بين اكسبوكس سيريس اكس وبلايستيشن 5؟” فأجاب بأنه لا يمكن له الغوص بالتفاصيل مقارنة مع بلايستيشن 5. وهو حالياً يركز على Xbox Series X.
فلا ندري إن كان يقصد أعلاه مقارنة بين أجيال اكسبوكس أم الأجهزة المنزلية بالجيل الحالي جميعها.