مقالات

ملخص لأبرز إعلانات وعروض حلقة Inside Xbox لشهر مايو 2020

انتهت للتو حلقة برنامج Inside Xbox لشهر مايو 2020 والتي ركَّزت على استعراض أولى لقطات أسلوب اللعب على جهاز الجيل الجديد المُنتظر Xbox Series X من ألعاب الطرف الثالث.

وهذا أهم ما جاء في تلك الحلقة.

أهم الأخبار

أخبار أخرى

لعبة Bright Memory: Infinite قادمة إلى Xbox Series X

أكَّد استوديو Playism رسميًا قدوم لعبة Bright Memory: Infinite إلى جهاز إكسبوكس سيريس إكس خلال حلقة Inside Xbox لشهر مايو 2020.

وتدور أحداث اللعبة في مدينة مستقبلية، وتحديدًا في عام 2036. ويأخذ اللاعبون دور Shelia وهي أحد أعضاء منظمة العلوم الخارقة للطبيعة (SRO) وهي منظمة تمتلك علومًا وتكنولوجيا متقدمة أكثر تقدمًا حتى من الجيش.

وتمتلئ اللعبة بعناصر الأكشن، كما يتم التنقل فيها من خلال سفينة فضائية والتي يمكنها السفر عبر الزمن، لمحاربة -على سبيل المثال- الساموراي النازحين قبل 1000 عام وحتى وقتنا الحاضر، واستكشاف ثقبٍ دوديٍ ظهر على الأرض أيضًا.

الإعلان عن لعبة Chorus: Rise as One للأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي وستاديا

أعلن الناشر Deep Silver واستوديو Fishlabs عن لعبة Chorus: Rise as One لأجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X و PlayStation 4 و Xbox One و PC اليوم.

وبحسب بيان الناشر، سيأخذ اللاعبون هنا دور Nara وهي واحدة من أكثر محاربي “Circle” دموية وتعد واحدة من أكثر الهاربين المطلوبين كذلك. ستحتوي اللعبة على أسلحة مدمرة وقدرات مذهلة، فيما ستتمكن من استكشاف المعابد القديمة والاستمتاع بتجربة تصويب مميزة.

تنطلق هذه اللعبة في 2021.

الإعلان عن لعبة Call of the Sea – تصدُر على أجهزة Xbox و PC

أعلن الناشر Raw Fury واستوديو Out of the Blue عن لعبة المغامرات الروحية Call of the Sea لأجهزة Xbox Series X و Xbox One و PC (Steam).

وتدور أحداث هذه اللعبة في عام 1934 في أقصى جنوب المحيط الهادئ، عندما عبرت “Norah ” المحيط بعد اتِّباعها مسار رحلة زوجها المفقود، لتجد نفسها في جنة جزيرة خصبة– مكان مجهولٌ منسيٌ تنتشر فيه بقايا حضارة مفقودة.

طوِّرَت اللعبة على محرِّك Unreal Engine 4 فيما ستركز على الاستكشاف والمغامرة، وستصدر في 2021.

الإعلان عن لعبة التصويب التعاونية Second Extinction

أعلن استوديو Systemic Reaction عن لعبة Second Extinction خلال حلقة Inside Xbox لشهر مايو 2020.

وأكَّد المطور أن اللعبة تأتي ضمن تصنيف ألعاب التصويب وتدعم اللعب التعاوني بما يصل إلى ثلاثة لاعبين. وستنطلق اللعبة على Xbox Series X و Xbox One و PC– وعلى الرغم من أنها لم تحصل على موعد إطلاق حتى الآن، إلا أن النسخة التجريبية منها ستبدأ على الحاسوب هذا الصيف، ويمكنك التسجيل فيها من هنا.

الكشف رسميًا عن لعبة DIRT 5 للأجهزة المنزلية والحاسب وستاديا

أعلنت شركة Codemasters عن لعبة DIRT 5 بشكلٍ رسميٍ خلال الحلقة. ومن المقرر أن تنطلق لعبة السباقات الشهيرة هذه على أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X و PlayStation 4 و Xbox One و PC (Steam) و Google Stadia في أوائل 2021.

ومن المثير للاهتمام أنها ستدعم برنامج Smart Delivery من Microsoft وهو ما يعني أن لاعبي Xbox One سيحصلون على نسخة Xbox Series X مجانًا.

Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2 في طريقها إلى Xbox Series X

أعلنت شركة Paradox Interactive عن دعم لعبة Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2 لجهاز Xbox Series X حالما يصدر نهاية العام الجاري. كما أكَّدت تأجيل إطلاق اللعبة إلى «وقتٍ ما في 2020».

وكان من المقرر أن تصدر هذه اللعبة المنتظرة في أوائل العام الجاري، ولكن يبدو أن دعمها للجيل الجديد تسبَّبَ في تأجيلها.

Yakuza: Like a Dragon ستنطلق رسميًا على Xbox One و Xbox Series X و PC

أعلنت شركة Sega عن إطلاق لعبة Yakuza: Like a Dragon على أجهزة PC و Xbox Series X و Xbox One من اليوم الأول -بجوار إطلاقها على PS4- خلال حلقة Inside Xbox لشهر مايو 2020.

بل والأكثر من ذلك كان التأكيد على دعم نسخ Xbox برنامج Smart Delivery وهو ما يعني أن لاعبي Xbox One سيحصلون على نسخة Series X مجانًا. أيضًا، ستدعم نسخ Xbox ميزة الحفظ المشترك بين الجهازين.

يُذكر أن اللعبة ستصدر في 2020 دون موعدٍ مُحدَّد.

Scarlet Nexus — لعبة تقمص أدوار جديدة من Bandai Namco

أعلنت شركة Bandai Namco عن لعبة Scarlet Nexus كسلسلة RPG جديدة من تطوير Bandai Namco Studios وأعضاء فريق التطوير السابقين لسلسلة Tales.

أُكِّدت اللعبة لجهازي Xbox One و Xbox Series X فقط حاليًّا، مع دعمها لبرنامج Smart Delivery– لكن لا موعد إطلاق مؤكد.

تدور أحداث هذه اللعبة في المستقبل البعيد حيث اُكتُشِفَ هرمونٌ في دماغ الإنسان يحمل اسم “Psionic” يمنح الناس قوى حسيَّة إضافية وغيَّر العالم الذي نعرفه. ومع دخول البشرية هذا العصر الجديد، بدأت المخلوقات المتحولة والمعروفة باسم “Others” تنحدر من السماء مع تعطشها لأكل الأدمعة البشرية.

الآن، سيتكفل جنود Psionics بالدفاع عن البشرية ضد خطر المخلوقات المتحولة هذه، وسيأخذ اللاعبون دور Yuito Sumeragi المسلَّح بأسلحة وقدرات فريدة.

مقاطع الفيديو

Bright Memory: Infinite

Dirt 5

Scorn

CHORUS

Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2

Call of the Sea

The Ascent

The Medium

SCARLET NEXUS

Second Extinction

Yakuza: Like a Dragon

Assassin’s Creed Valhalla

عرض ألعاب Xbox Series X مجمَّعة:

حلقة Inside Xbox لشهر مايو 2020 كاملة:

ما أكثرُ عرضٍ أثار إعجابكم؟ شاركونا برأيكم في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق