أخبار

استوديو Platinum Games ينفي شائعة استحواذ Microsoft

ظهرت شائعاتٌ منذ فترة تُشير لاهتمامٍ متزايدٍ من Microsoft بالاستحواذ على مطور NieR Autoamata و Bayonetta استوديو Platinum Games. ولكن، يبدو أن تلك الشائعات لا تستند إلى أي دعائم حقيقية.

في مقابلةٍ أجراها موقع VGC مع مدير الاستوديو Atsushi Inaba ألمح المدير إلى أن أمرًا كهذا سيكون مخالفًا لما يحاولون تحقيقه في الوقت الحالي، وهو الاعتماد على نموذج النشر الذاتي لألعابهم:

لقد قرأت بعض الشائعات حول رغبة Xbox في شراء Platinum Games وما جاء في بالي هو: «الناس يكتبون الأشياء الأكثر جنونًا حقًا على الإنترنت»– لأن هذه المحادثة لم تصل إلى عتبة بابنا على الإطلاق.

ومع ذلك، نحن لسنا Microsoft ولا نعرف ما يحدث خلف الأبواب، ولا نعرف ما إن كانت لديهم أي فكرة حول تلك الاحتمالية.

وأضاف:

لم نُجرِ أي محادثات من هذا القبيل، ولكن أعتقد أنه حتى وإن كان ذلك ممكنٌ، فإننا سنرغب في المزيد للاعتماد على نموذج النشر الذاتي المستقل.

ليس الأمر أننا مثلًا نقلل أو غير مهتمين بشركة مايكروسوفت، ولكن إن كانت العلاقة التي ستجمعنا بهم ستكون تحت توجيههم، أنا أشعر أن ذلك سيكون عكس ما نحاول القيام به حاليًا، وسيحُد من إمكانياتنا. أي فرصٍ من شأنها الحد من حريتنا، أعتقد أننا سنعارضها.

وبعدها تدخَّل المخرج الشهير Hideki Kamiya ممازحًا:

ربما إذا ذكَّرهم أحدٌ أنني ما زلت في الاستوديو، فإنهم سيقولون: «حسنًا، انسوا الأمر! لن نستحوذ عليهم».

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى استوديو Platinum Games سبق وأن ناقش إمكانية إحياء مشروع Scalebound من جديد، قبل أن تخرج Microsoft وتؤكد أنه لا نية للعمل على اللعبة مجدَّدًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق