أخبار

أنباء عن سرقة أكواد من شركة AMD بينها الشيفرة البرمجية لجهاز Xbox Series X

في الوقت الذي ينشغل فيه الكثير من اللاعبين بالنقاشات حول أي جهاز من أجهزة الجيل الجديد سيتفوق على الآخر سواء Xbox Series X أو PS5 ظهر أمس خبر صادم يقول البعض بأنه ربما يترك تأثير على أحدهما بحال صدقت المعلومات.

فقد علمنا عبر تصريح من شركة AMD  أن فتاة تواصلت معها ادعت بأنها تمكنت من الحصول على معلومات سرية عن أكواد Source Code لبطاقات Big Navi  وأيضًا Arden الخاص باكسبوكس سيريس اكس وهي تطلب من الشركة مبلغ 100 مليون دولار وإلا ستقوم بنشر هذه الأكواد للعلن.

وبحسب تقرير من Tom’s Hardware فإن هذه الفتاة ذكرت لـ Torrent Freak بأنها عثرت على هذه الأكواد في نوفمبر الماضي عبر اختراق جهاز حاسب ولإثبات امتلاكها لهذه الأكواد قامت بنشر بعض من المعلومات السرية عبر موقع GitHub لكن AMD سرعان ما اتخذت بحق الموقع إجراءات قانونية وأجبرتهم على إزالتها.

AMD اعترفت بالأمر لكنها قللت من أهمية الأكواد المسروقة وقالت بأنها ليست جوهرية ولا تؤثر على نظام الأمان الخاص بهذه البطاقات. وأكدت أنها ستتابع مع السلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

طبعاً هنالك مخاوف من أن تسريب معلومات عن الشيفرة البرمجية لمعالج اكسبوكس سيريس اكس ربما يساعد الهكرز باختراق الجهاز وبالتالي قرصنته فور طرحه بالسوق،لكن مصادر إعلامية ذكرت اليوم بأن ما تم سرقته لا يمثل الرمجية الكاملة للبطاقة وبالتالي استخدامها لاكتشاف أية ثغرات في المعمارية واختراقها لاحقاً نسبته ضئيلة.

اقرأ أيضاً:

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق