بيثيسدا التي عودتنا على تقديم ألعاب القصة وتمسكها بها لاندري مالذي خطر ببالها لتخرج عن المسار وتلحق الشركات الأخرى لموضة الأونلاين فقررت استغلال عنوان Fallout وطرحت لنا لعبة Fallout 76 لكن مع الآسف فشلت بيثيسدا بأول تجربة لها ورغم محاولتها إنعاشها تارة بإضافة الباتل رويال وتارة عبر إعادة البشرية للعبة من خلال شخصيات NPCs.
كل هذا لم ينجح ووصمت التجربة بالفاشلة واليوم Todd Howard عاد ليتحدث عن تلك التجربة حيث أقر بأنهم خيبوا آمال اللاعبين وخذلوهم مع هذه اللعبة وقال بأنهم تعلموا بأن تطوير لعبة أونلاين أمر يختلف كلياً عن تطوير لعبة قصة.
وتابع بالقول بأنهم مازالوا من مناصري ألعاب القصة ولكنهم حققوا بعض النجاحات مع الألعاب الجماعية ويقصد Elder Scrolls Online، من ثم أكمل بالقول بأنهم وجدوا حتى لو كانت اللعبة أونلاين إلا أن جمهورهم بجزء كبير منه يفضل أن يلعب اللعبة كلعبة قصة وألا يقوم اللاعبون الآخرون يشغلونهم عنها.
هذا وكان تود قد صرح سابقاً بأنه رغم فشل Fallout 76 إلا أن بيثيسدا قد تعمل على المزيد من الألعاب الجماعية تشبهها.