يبدو بأن الحدث الذي لم يرق كثيراً لعشاق بلايستيشن والمخصص للكشف عن مواصفات PS5 حظي بترحاب كبير من المطورين أمثال مطوري Uncharted وGod of War الذين كانوا أصلاً محور اهتمام سوني بالحدث وكلام سيرني مخصص لهم هم.
حيث سمعنا تصريحات للعديد من المطورين من خلال حساباتهم على تويتر تمتدح الجهاز ولاسيما لناحية سرعة SSD فيه، فمثلاً المخرج Kurt Margenau من فريق نوتي دوق قال بأنه مازال منبهر من مواصفات SSD متسائلاً وكأن الناس لا يعلمون حجم القفزة الكبيرة التي سيحققها هذا القرص لناحية تطوير الألعاب، مضيفاً بأن مطورو الطرف الأول سيكونوا أكثر المستفيدين فهم الآن لم يعودوا مجبرين على التطوير ملتزمين بالحد الأدنى بما يمكن فعله وهذا بالنسبة له أكبر قفزة يتم تحقيقها بتاريخ مسيرته المهنية.
Still tripping about this #PS5 SSD spec. Like, people don’t even know how big of a leap in terms of game design can be made, especially for 1st party that doesn’t have to design to lowest common denominator. By far the biggest leap in my career. Can’t wait.
— Kurt Margenau (@kurtmargenau) March 19, 2020
كذلك المخرج المساعد للعبة لاست أوف أس 2 Anthony Newman تحدث عن فائدة SSD وقال أن سرعة هذا القرص الكبيرة ستغير بشكل جذري طريقة تطوير الألعاب عبر إزالة كل الأشياء التي كانت تحد من قدرات المطور بالجيلين الماضيين.
Most crucial part of the @cerny presentation imo. The SSD in the PS5 (and all the associated IO hardware) is going to fundamentally change how we design videogames by removing limitations we've been working around the last two gens. https://t.co/XDcj2BJ5gV
— Anthony Newman (@BadData_) March 18, 2020
كذلك انضم مخرج God of war للتعليق على استخدام سيرني للعبته الماضية كمثال على مسألة الإزعاج الناجم عن المروحة مؤيداً ما تحدث عنه مهندس بلايستيشن بهذا الصدد. طبعاً فرق سوني لم تكن الوحيدة المرحبة بجهاز سوني الجديد، حيث كال Randy Pitchford رئيس Gearbox المديح للجهاز وطبعاً لسرعة قرص SSD
They totally do. 😉 https://t.co/4Cl7yFywbM
— golrab of the frost (@corybarlog) March 18, 2020
This is great stuff. I’m very excited about that I/O https://t.co/rRz5efceMJ
— Randy Pitchford (@DuvalMagic) March 18, 2020
من ناحية أخرى كان ملفتاً تعليق Matt Phillips أحد أعضاء Crytek السابقين حيث قال بأنه من خلال خبرته التي تصل إلى 15 عاماً بالبرمجة وعمله على 24 لعبة AAA لكل أجهزة سوني ومايكروسوفت ونينتندو لم يستخدم قط لا هو ولا أي شخص يعمل بمجاله مصطلح “تيرافلوب” كوحدة قياس قوة داعياً الشركات لعدم تداول هذه الكلمة فهي لا تعني شيء، معتبراً بأن هنالك عوامل أخرى تحدد جودة الألعاب مثل عدة تطوير جيدة والذواكر والسرعة والـShaders. يبدو بأن هذا المبرمج يشارك مارك سيرني الرأي، فما رأيكم أنتم بهذه الآراء؟
As a 15 year+ games programmer with 24 triple-A titles released on every Nintendo, Microsoft, and PlayStation machine under the sun, neither I nor anyone else in my field has *ever* used "teraflop" as a unit of measurement of any kind. Just drop the word, it's utterly meaningless
— Matt Phillips (@bigevilboss) March 18, 2020