أخبار

مدير تسويق Xbox السابق: مواصفات PS5 لم تخيب ظني وخطوات ذكية قامت بها سوني

مازال جهاز PS5 الذي كشف يوم أمس عن مواصفاته التقنية محور حديث كل المختصين والمهتمين بالصناعة فبعد أن سمعنا تعليقات من أحد الأخصائيين في ديجتال فاوندري حول سرعة أقراص SSD هاهو الآن مدير تسويق Xbox السابق يدلو بدلوه حول الجهاز.

بعد انتهاء الحدث أمس خرج Albert Penello – الذي غادر مايكروسوفت بعد 18 عاماً – ليتحدث عن رأيه بالجهاز والعتاد الخاص به، فقال بداية بأن مسألة الترددات المتغيرة للمعالجات كانت مربكة بالنسبة له، فتساءل هل ما فهمه صحيح بأنه من أجل أن يصل المعالج الرسومي إلى 2.3. Ghz فإن المعالج المركزي لن يصل إلى أعلى سرعة يمكن أن يصل إليها أي 3.5 GHz؟!

وتابع بأنه عليه الاعتراف بأنه لم يفهم كثيراً مسألة توازن استهلاك الطاقة وآلية عملها، وعندما علق على كلامه أحد اللاعبين بالقول بأن سيرني قال بأن كل من المعالج المركزي والمعالج الرسومي سيصلان لأقصى طاقتهما بمعظم الألعاب، وفي بعض الحالات سيتم تخفيض السرعة لتوفير الطاقة. رد عليه Penello بأن سيرني قال أيضاً بأن جزء من الطاقة الزائدة أو الفائضة في المعالج المركزي سيتم تحويلها للمعالج الرسومي ليعمل بسرعة 2.23 Ghz ومن ثم تحدث عن بعض الحالات النظرية التي يمكن لكل ن المعالجين العمل بأقصى طاقتهما.

ما يقصده هنا Penello هو ميزة AMD Smart Shift التي تحدث عنها سيرني أمس والتي تسمح لمزود الطاقة بنقل أي طاقة غير مستخدمة من المعالج المركزي إلى المعالج الرسومي مما يعطي جودة رسومية أفضل.

بالختام قال Penello بأن سوني لم تخيب ظنه بمواصفات بلايستيشن 5 لأنه بالأصل كان يظن بأن قوة المعالجة الرسومية فيه ستكون 9TFLOPS وأضاف بأنه يعتقد بأن سوني قامت بعدة خظوات ذكية مع جهازها، ولو كان سعر الجهاز 400 دولار ستكون سوني قد قدمت صفقة رابحة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق