أخبار

إعلامي: أجهزة PS5 و Xbox Series X سيطرحان بنفس السعر

لابد وأننا جميعاً نتفق على أن عامل السعر يلعب دور هام جداً في نجاح أو فشل الجهاز المنزلي نظراً للتجارب السابقة طبعاً، لذا نرى بأن هنالك تحفظ كبير من الشركتين بالبوح بالسعر الخاص بأجهزة PS5 و Xbox Series X وكأن كل منهما ينتظر الآخر، مايكروسوفت سبق وأقرت بأنها حددت السعر لكنه سيكون مرناً وقابل للتغيير.

يوم أمس أطل المحلل مايكل باكتر ليدلي بتصريح مثير كعادته حيث ذكر بأنه يتوقع أن تطرح مايكروسوفت جهازها بسعر 400 دولار مقابل 500 دولار لجهاز بلايستيشن 5، معتمداً على قدرة مايكروسوفت امتصاص الخسائر بسبب إمكانياتها المالية الكبيرة.

هذا الرأي أحدث ضجة كبيرة وهنا تدخل الإعلامي Tom Warren من شبكة The Verge ليدلي برأيه فقال عبر تويتر بأنه لا يعتقد بأن تقوم مايكروسوفت بطرح جهازها بسعر أقل من المنافس بمئة دولار، بل يعتقد هو بأن يتم طرح الجهازين بنفس السعر وهو 500 دولار لكل منهما، وأضاف بأن مايكروسوفت ستعمد لطرح Xbox Series S بسعر منخفض ومواصفات أقل.

من ناحية أخرى كان هنالك تصريح مثير آخر للسيد Peter Moore إداري اكسبوكس و EA السابق حيث وافق باكتر برأيه وقال بأن كلا الشركتين يدرسان المبلغ الذي يمكنهم تحمله كخسارة بيع عن كل جهاز في أول عام إلى عام ونصف من إطلاقهما، وكيفية تعويض هذه الخسائر من خلال الخدمات وأرباح الألعاب.

وتابع بالقول بأن القيمة السوقية لمايكروسوفت تحلق بعيداً الآن، فهل سيأتي ساتيا ناديلا مسؤول مايكروسوفت ليقول: هذه فُرصتنا؟ ويتحدون سوني بناحية السعر؟!.

إذاً هل تعتقدون بأن تفعلها مايكروسوفت وتتحدى سوني؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق