أخبار

يبدو بأن البعض بدأ يحذر من مشاكل كبيرة وهامة سيتسبب بها تصميم Xbox Series X

عندما كشفت مايكروسوفت عن جهازها Xbox Series X أو الذي سيحمل الاسم اكسبوكس فقط كما علمنا لاحقاً، سمعنا الكثير من الانتقادات حول شكل الجهاز فالبعض قال بأنه قبيح، أما تبرير الشركة لهذا التصميم فكان بأنها ترغب بتوفير مساحة لاحتواء العتاد وبنفس الوقت لوضع مروحة التبريد لضمان عمله بأكبر قدر من الكفاءة المطلوبة.

لكن ما لم تفصح عنه الشركة للآن هي المعلومات الخاصة بأبعاد هذا الجهاز أي الطول والعرض والارتفاع لذا فإن اللاعبين مازالوا بحيرة من أمرهم حول أين سيتم وضع هذا الجهاز الذي بات الآن أقرب لصندوق الحاسب، اليوم ظهر تقرير إعلامي يذكر بأن هذا التصميم قد يحمل معه بعض المشاكل الهامة لاسيما مع طريقة وضع مروحة التبريد بالجهة العلوية.

فلو قرر اللاعب وضع الجهاز بشكل أفقي على أحد الرفوف بجانب الشاشة ووضع بجانبه عدد من نسخ الألعاب فهذا ربما قد يتسبب بمشكلة في تدفق الهواء مما يتسبب بارتفاع الحرارة وجعل الجهاز يعمل ببيئة ذات حرارة أكثر مما هو مصمم لتحمله.

هنالك خيار آخر للاعبين وهو وضع الجهاز بشكل عمودي وهنا تصبح مروحة التبريد بالأعلى لكن هذا أيضاً يجلب بعض المخاطر حيث قد يخشى البعض من أن يتعرض الجهاز للسقوط والانقلاب بسبب وضعه بشكل عمودي لكن هذا ربما يتم حله بحال كان وزن الجهاز ثقيل نوعاً ما.

مشكلة أخرى قد تنتج عن وضع الجهاز بشكل عمودي هي تجمع الغبار وشفط المروحة لها مما يتسبب بدخول الكثير  من الغبار للداخل وهذا بدوره قد يعرض الجهاز للأذى ما لم يقم اللاعب بشكل دائم بمسح وتنظيف الجهاز.

عموماً البعض من جمهور اكسبوكس ربما لا تكون لديه مشكلة في الطريقة التي سيضع فيها جهازه والمكان الذي سيحتفظ فيه بالجهاز ومايكروسوفت ربما تدرك بأن هذا الجهاز موجه لفئة من اللاعبين الذين يبحثون عن أقوى أداء ممكن من جهاز منزلي. عموماً هل تتفقون مع هذا التقرير والمشاكل التي تنبئ بها؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق