مايكروسوفت تعترف: خدمة Xbox Game Pass لا تحقق ربحًا كبيرًا حاليًّا

تعتبر خدمة Xbox Game Pass النجم الأبرز من بين خدمات صناعة الألعاب في الوقت الراهن، توليها شركة Microsoft اهتمامًا جمًّا، وتسعى لتعظيمها وجعلها محور أعمالها التجارية لدى قطاع Xbox. وقد يتساءل الكثيرون، هل تحقق الخدمة أرباحًا كبيرة لعملاق التقنية الأمريكي؟

خلال لقاءٍ حضرهُ مؤخرًا، أكَّد مدير التسويق في Xbox السيد Aaron Greenberg أنه وعلى المدى القصير، لا تعد خدمة Xbox Game Pass مربحةً للشركة> لكنه وفي نفس الوقت، ألمح إلى أن بناء قاعدة جماهيرية سيؤتي ثماره في نهاية المطاف.

دائمًا ما نضحك عند سماع ذلك. لا تقلقوا علينا رجاءً، ستكون مايكروسوفت على ما يرام. أعتقد أننا سنحقق ما نريد، وأننا سنكون في وضعٍ جيد.

مع خدمة Game Pass، تركز مايكروسوفت على الإفراط في منح اللاعبين قيمة كبيرة، حتى لو كان ذلك يحُد من الأرباح على المدى القصير. إنها عقلية مختلفة. إذا قمت بتحسين الربح، يمكنك أن تقول «كيف يمكننا الحصول على ربحٍ من كل عميل؟» أو تعدِّل ذلك وتقول «كيف نضيف قيمة إلى جماهيرنا؟» أو «كيف يمكننا في الواقع أن نبالغ في تقديم القيمة؟» وعلى ذلك، تبدأ في بناء قاعدة جماهيرية تستمر معك للأبد.

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن مايكروسوفت أعلنت قبل أسبوعٍ تقريبًا دمج خدمتيّ xCloud و Game Pass معًا في اشتراك Xbox Game Pass Ultimate الذي يكلِّفك 15 دولارًا فقط شهريًّا ويحوي اشتراك الأونلاين أيضًا.

Disqus Comments Loading...