مقالات

ملخص الأسبوع (30 أبريل – 6 مايو – 2017)

ملخص الأسبوع

انتهى الأسبوع الأول من شهر مايو لهذا العام، لذا، وكما اعتدم منّا مؤخرًا، إليك أبرز ما قدمته شبكة سعودي جيمر في الأسبوع الفائت.

أهم الأخبار

بدعوى انتهاك حقوق الحيوانات، حذف شخصية الكنغر من Tekken 7

في خبرٍ قد يبدو غريبًا وعجيبًا بعض الشيء، أكّد مخرج لعبة Tekken 7 السيد “كاتسوهيرو هارادا” أن منظمة حقوق الحيوان وجهت له تحذيرًا بحال إضافة الكنغر المقاتل Roger.Jr ضمن قائمة أبطال لعبة القتال، وهو بالتالي ما دفعهُ لإزالته من اللعبة تجنبًا للمشاكل. ويبدو أن أسباب هذا القرار تعود جزئيًا إلى مقطع فيديو، ظهر فيه رجلٌ يضرب كنغرًا دفاعًا عن كلبه.

مايكروسوفت تُطمئن اللاعبين العرب: دعم اكسبوكس ون للغة العربية ضمن مخططاتنا

قبل عامين من الآن، كان رئيس إكسبوكس “فِل سبنسر” قد رد على أحد متابعيه يقول أن دعم اللغة العربية قادمٌ لنظام إكسبوكس ون في المستقبل القريب. لكن وحتى اللحظة، لم نرَ تحرُّكًا من مايكروسوفت إزاء ذلك. مؤخرًا، ذهب أحد اللاعبين العرب إلى مدير البرمجيات “مايك يبارا” يسأله عن الأمر، ليؤكد الأخير أنهم يريدون ذلك، وأن الأمر “ضمن الخطة”.

تسريبات تشير لصدور Modern Warfare Remastered كلعبة منفصلة في يونيو

أقاد تسريبٌ من أحد المتاجر الكبير أن “أكتيفجن” بصدد فك النسخة المحسنة من Call of Duty 4: Moder Warfare عن Infinite Warfare عمّا قريب. إن كان ذلك حقيقيًا، فيعني أن الناشر الأمريكي سيستجيب لمطالب اللاعبين، فضلًا عن توفيرها الشهر المُقبل.

الإعلان رسميًا عن تفاصيل وموعد DarkSiders III بفيديو جديد

أعلن الناشر THQ Nordic عن لعبة DarkSiders III رسميًا، الأسبوع الفائت. سنلعب مع بطلة جديدة، وهي الساحرة Fury، التي تحمل على عاتقها تحقيق التوازن بين القوى المتصارعة -الخير والشر- التي دمرت الأرض بنزاعها. سينطلق هذا الجزء العام القادم، على الحاسب الشخصي، وبلايستيشن 4 وإكسبوكس ون.

مطور Far Cry 3 يُشوِّق لشيءٍ ما بخصوصها عبر صورة

يبدو أن “يوبيسوفت” تُحضِرُ لشيءٍ ما من شأنه أن يُعيد الذكريات الرائعة لمحبي جزيرة Rook Island التي شاهدناها في Far Cry 3. إذ نشرت الشركة الفرنسية صورةً للجزيرة مع الجمجمة، ودوّنت عليها تعليقًا بالفرنسية، يُترجم إلى “جزيرةٌ لم نتركها حقًا”. هل لعبة جديدة؟ هل نسخة محسَّنة؟ لا نعلم.

تغييرات بنظام الإهداء في ستيم تمنعك من إرسال هدايا عبر الايميل

في خطوةٍ، اعتبرها البعض للخلف وبقوة، فرضت Valve قيودًا على آلية إرسال واستقبال الهدايا على متجر Steam. الآن، لا يسعك إلا شراء الهدية قبل شهرٍ واحدٍ من الموعد الذي تريد أن ترسلها فيه لصديقك. كما أن النظام الجديد لن يسمح بإرسال هدايا عبر البلدان، بحال كان هنالك اختلاف بالسعر بين بلد المرسل وبلد المرسل إليه، من بين عدة أمور أخرى تجدها في الخبر.

لعبة الألغاز والمغامرات Zero Time Dilemma قادمة لبلايستيشن 4 هذا الخريف

لعبة Zero Time Dilemma في طريقها لبلايستيشن 4 هذا العام. تمتاز هذه اللعبة بقصة رائعة وأسلوب سرد فريد، والآن ستتوفر على جهاز الترفيه المنزلي الأكثر مبيعًا بدِقة عالية وبصريات خلّابة، كما ستوفر خيارين صوتيين، الياباني أو الإنجليزي، مع نهايات متعددة للقصة.

بلايستيشن السعودية: حزمة أفضل الألعاب تأتيكم بسعر لا يُصدق

عرضٌ رائعٌ من “بلايستيشن السعودية” سارٍ الآن. احصل على جهاز بلايستيشن 4 باللون الأسود الفحمي، سعة 500 جيجا بايت، مع يد تحكم DualShock 4 لا سلكية. فضلًا عن 3 ألعاب مميزة، هي Horizon: Zero Dawn و Ratchet & Clank و DriveClub، واشتراك في خدمة “بلايستيشن بلس” لمدة 90 يومًا، كل ذلك مقابل 1199 ريالًا فقط.

إشاعة: أحداث Shadow Of The Tomb Raider ستقع في مصر

ستغيب Shadow of the Tomb Raider عن حدث E3 2017، لكنها ستكون حاضرةً في وقتٍ لاحق. هذا ما أعلنته مديرة المجتمع السيدة “ميجان ماري” التي قضت عطلتها الشهر الفائت في مصر، ضمن جولة سياحية لمعالم الحضارة المصرية القديمة. على ذلك، خرجت شائعات تُلمح إلى أن أحداث اللعبة ستعود بنا إلى مصر مرة أخرى، بعد وأن سبق وعاينّاها في الجزء الرابع Tomb Raider: The Last Revelation عام 1999 ميلاديًا.

يبدو أن Assassin’s Creed القادمة ستحمل اسم “Origins” وليس “Empire”

ستنطلق لعبة Assassin’s Creed القادمة باسم Assassin’s Creed Origins وليس باسم Assassin’s Creed Empire كما أُشيع في السابق. ويبدو أن البطل سيستخدم قوسًا ودرعًا، وسيتواجد صقرٌ على كتفه.

مقالات

بودكاست

مراجعات

فيديو

بداية جديدة مع مصاص دماء! – The Sims 4

محاولة الهروب من القرش! (2)🦈🏊🏼 – Stranded Deep

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق