أخبار

رئيس Valve يتوقع تغلب ألعاب القصة على ألعاب الأونلاين بفضل تطور الذكاء الاصطناعي

في السنوات الماضية شهدنا كثرة توجه الشركات بالصناعة لتقديم ألعاب أونلاين والابتعاد شيء فشيء عن ألعاب القصة حتى لم يبقى إلا شركات قليلة تقدم ألعاب قصة شيقة. ورأينا كيف ازدهرت ألعاب الباتل رويال مثل Fortnite وكيف لجأ ناشرين كبار للحاق بركبها مثل أكتيفجن التي قدمت لعبة Warzone مؤخراً.

لكن رغم ذلك هنالك من يعتقد بأن ألعاب القصة لا تموت أبداً وبأن ما يقال عن أن اللاعبين هم من يطالبون بالأونلاين هو محض افتراء من الشركات لأنها هي من تريد الترويج لهذه المقولة لأن الأونلاين يقدم لها الربح السهل طبعاً.

اقرأ أيضاً: ألعاب القصة في حضرة اللعب الجماعي، الصراع والمنافسة بين المعسكرين إلى أين؟

اليوم رئيس فالف تحدث عن الموضوع مع مجلة EDGE  وذكر بأن ألعاب القصة ستعود لعهدها وسيعود المطورون للتركيز عليها أكثر من الألعاب الجماعية وهذا كله بفضل الذكاء الاصطناعي وتطوره بشكل كبير فهو سيسمح بتطوير آليات لعب ألعاب القصة ويساهم في انتشارها أكثر.

وذكر رئيس فالف بأنه خلال عدة سنوات سنشهد تطور بالذكاء الاصطناعي لدرجة ان اللعبة ستقدم للاعبها تجربة متجددة كلما عاد إليها فهي ستستمر في النمو وتقديم مغامرة لا متناهية في المتعة، بجانب تقديم أعداء يتمتعون بذكاء مماثل للبشر بأعداد كبيرة وهذا يساهم في تطور الألعاب بشكل كبير.

ويبدو بأن فالف بدأت بنفسها وتحولت نحو الاهتمام بألعاب القصة فبعد أن قدمت بالأعوام الماضية ألعاب أونلاين مثل  Counter-Strike: Global Offensive و Dota 2 رأيناها تقدم لعبة Half-Life: Alyx وبالسابق تحدث نويل عن تطور أبحاث تكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب الأمر الذي يبشر بإمكانية التحكم بالألعاب بواسطة دماغنا وقال “نحن أقرب إلى The Matrix مما يعتقده الناس”.

هل برأيكم ستتحقق نبوءات رئيس فالف؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق