مقالات

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (15-21 مارس 2020)

لقد مر أسبوع جديد حاملاً معه مجموعة من الأخبار التي قمنا بتغطيتها هنا بالموقع بجانب التقييمات والبودكاست والمقالات. فمن فاته منكم شيء بالفترة بين 15-21 مارس 2020، أدعوه للاطلاع على ملخص أخبار الأسبوع الماضي.

أهم أخبار الأسبوع

أخبار متفرقة

  • مازالت تداعيات فايروس كورونا تنعكس على كل القطاعات، وإحدى أوجه هذه التداعيات كان إعلان منتجو مسلسل The Witcher عن إيقاف إنتاج الموسم الثاني من المسلسل نظرًا إلى الحالة الصحية الخطيرة حول العالم، وهذا الإيقاف سيكون مؤقت بحسب المصادر لمدة أسبوعين ونتفلكس ستراقب الأوضاع عن كثب لتتخذ القرار المناسب.
  • انتشرت بالأسبوع الماضي تقرير يقول بأن Okami 2 كانت قيد التطوير منذ بضعة سنوات ولكن سرعان ما تم إلغائه بعد فترة قصيرة من بدء التطوير بسبب خلافات بين Capcom و PlatinumGames.
  •  “نحن أقرب إلى The Matrix مما يعتقده الناس”. هذا كان تصريح لرئيس فالف الاسبوع الماضي حول أبحاث تكنولوجيا واجهة الدماغ والحاسوب التي ستتطور بشكل أكبر بالمستقبل،  حيث قطعت هذه التكنولوجيا شوطاً طويلاً خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبح الباحثون الآن قادرين على تسهيل التحكم الدماغي بالأجهزة اللوحية. وهذا يبشر بإمكانية التحكم بالألعاب بواسطة دماغنا عبر عملية ربط الدماغ البشري بجهاز يسمح له بالتحكم به من دون استخدام أية أطراف وسيطة.

  • بظل زيادة أحجام تحديث الألعاب بشرت كابكوم منتظري لعبة ريميك Resident Evil 3 بأن تحديث اليوم الأول للعبة لن يكون كبير الحجم بل سيقتصر على مساحة 220 ميجابايت فقط لتصحيح الأخطاء والمشاكل التي ظهرت بالديمو.
  • بعد أن كان من المقرر انعقاد الحدث في شهر مارس الحالي أعلن منظمو GDC 2020 عن الموعد الجديد لانعقاده وهو  في الفترة من 4 وحتى 6 من شهر أغسطس المقبل في مركز “موسكون” بمدينة “كاليفورنيا”.
  • حصدت لعبة DOOM Eternal تقييمات ممتازة ونالت إعجاب النقاد، ليس هذا فحسب بل حققت اللعبة نجاحات كبيرة عبر ستيم حيث اقتربت من حاجز  105 ألف لاعب متزامن عبر متجر Steam بعد يوم واحد من الإطلاق. أي أنها تفوقت على أرقام الجزء الصادر في 2016.

المقالات

البودكاست

التقييمات

ماهو أبرز خبر أو مقال لفت انتباهكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق