بعد أن انبهرنا بذلك العرض التقني الخاص بالكشف عن محرك التطوير Unreal 5 على PS5 الكل بات يسأل عن مسألة الأداء أي كيف كان يعمل هذا العرض التقني الذي يسمى Lumen in the Land of Nanite لناحية دقة الوضوح ومعدل الإطارات.
فريق Digital Foundry أجرى مقابلة مع Tim Sweeney وأعضاء آخرين في Epic وسألهم عن هذا الأمر حيث كشف Nick Penwarden رئيس المهندسين بالشركة بأن المحرك يعمل بشكل جيد مع تقنية دقة العرض الديناميكية الخاصة بهم، فعندما يرتفع الحمل على بطاقة الرسوم يتم تخفيض الدقة. وفي الديمو تم استخدام هذه التقنية وهو كان يعمل بمعظم الوقت بدقة 1440p.
بالنسبة لسلاسة الرسوم فقد علمنا من خلال موقع ويندوز سينترال بأن الديمو كان يعمل بسرعة إطارات 30 إطار بالثانية ودون تقنية تتبع الضوء.
أما بالنسبة للحاسب فذكر رئيس Epic بأن بطاقة RTX 2070 Super يمكنها تشغيل الديمو بأداء جيد، فمن أجل إظهار هذه التفاصيل فهم بحاجة إلى بطاقة رسوم قوية بجانب SSD سريع لتسريع عمليات التحميل مع وجود هذا الكم الهائل من العناصر.
هذا وكان Tim Sweeney قد امتدح SSD البلايستيشن 5 فقال أن تحميل عالم يبلغ حجمه عشرات الجيجابايت باستمرار وبشكل لحظي هي من أكبر مزاياه، معتبراً بأن جهاز بلايستيشن 5 سيرتقي بسوق الحاسب الشخصي مستقبلاً، فسوق الحاسب سينظر لما قدمه بلايستيشن 5 بمجال SSD وسيقول بأنه حتماً عليه اللحاق به.