نشرت شركة SuperData تقريرها السنوي حول حجم إنفاق المستهلكين على الألعاب الرقمية في 2020 وأكَّدت وصول إجمالي الإنفاق إلى 127 مليار دولار على ألعاب الأجهزة المنزلية و PC و iOS و Android مجتمعة.
وقال التقرير أن هذا الرقم يعكس زيادةً بنحو 12 في المئة عند المقارنة بإجمالي الإنفاق في عام 2019.
وشكَّل الإنفاق على ألعاب الهواتف الذكية نحو 73.8 مليار دولار، فيما وصل إنفاق المستهلكين على الألعاب المُباعة رقميًا على أجهزة الألعاب المنزلية إلى 19.7 مليار دولار. كما تجاوز الإنفاق على ألعاب PC حدَّ 33 مليار دولار.
وبجانب ذلك، تمكَّن محتوى الالعاب من توليد 9.3 مليار دولار، في الوقت الذي بلغ الإنفاق فيه على تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي معًا حاجز 6.7 مليار دولار. ويمكن القول أن إنفاق المستهلكين على الواقع الافتراضي فاق المليار دولار في 2020 على وجه التحديد، بحسب دراسةٍ أخرى نشرتها شركة الأبحاث Omdia في ديسمبر الماضي.
وكان من الرائع رؤية الألعاب المجانية تولِّد النسبة الأكبر من الإيرادات بنحو 78 في المئة، عند 98.4 مليار دولار. ومثَّل هذا الرقم زيادةً بنحو 9 في المئة عند المقارنة بما حُقِّقَ في 2019.
قائمة ألعاب SuperData الرقمية الأعلى تحقيقًا للإيرادات في 2020:
- Call of Duty Modern Warfare – $1.91 مليار.
- FIFA 20 – $1.08 مليار.
- Grand Theft Auto V – $911 مليون.
- NBA 2K21 – $889 مليون.
- NBA 2K20 – $771 مليون.
- Call of Duty: Black Ops Cold War – $678 مليون.
- Animal Crossing: New Horizon – $654 مليون.
- Cyberpunk 2077 – $609 مليون.
- The Sims 4 – $462 مليون.
- Doom Eternal – $454 مليون.
أكثر الألعاب المجانية تحقيقًا للإيرادات في 2020:
- Honor of Kings – $2.45 مليار.
- Peacekeeper Elite – $2.32 مليار.
- Roblox – $2.29 مليار.
- Free Fire – $2.13 مليار.
- Pokemon Go – $1.92 مليار.
- League of Legends – $1.75 مليار.
- Candy Crush Saga – $1.66 مليار.
- AFK Arena – $1.45 مليار.
- Gardenscapes: New Acres – $1.43 مليار.
- Dungeon Fighter Online – $1.41 مليار.