أخبار

دعم PS4 مستمر لثلاثة سنوات على الأقل بعد إطلاق PS5 بالأسواق

على الرغم من أن هذا الأمر يفترض أن يكون واضح للجميع، خاصة وأن شركة سوني أتبعت نفس الإستراتيجية من قبل مع PS2 و PS3، إلا أن العديد من اللاعبين بدأ يساورهم القلق بخصوص مستقبل PS4 في ظل حديث الشركة اليابانية المستمر عن الجهاز المخصص للجيل القادم، والمتوقع إطلاقه بالأسواق في 2020.

إجتماع الشركة اليابانية الأخير بالمستثمرين شهد تصريحات واضحة من سوني أكدت من خلالها عدم وجود نية للتخلي عن دعم جهاز PS4 في أي وقت قريب، بل على العكس تماما، ترى سوني أن PS4 يعتبر عنصر أساسي في ضمان نجاح PS5 حيث يدعم كلا الجهازين نظام التوافق، وبالتالي يوفر الجهاز قاعدة جماهيرية ضخمة للمنصة القادمة، ويستمر دعمة لمدة ثلاثة سنوات على أقل تقدير في الفترة التي تلي إطلاق PS5 بالأسواق.

هذا يعني أن دعم PS4 يستمر لعدة سنوات قادمة سواء على مستوى ألعاب شركات الطرف الثالث أو على مستوى حصريات Sony المستقبلية التي قد تصدر لكلا الجهازين ليس فقط بهدف دعم PS4 وإنما لإيضاح الفروق الكبيرة بينه وبين PS5 ما يمكن اعتباره وسيلة تسويقية جديدة لدفع المستخدمين لاقتناء الجهاز الجديد في أقرب فرصة ممكنة.

سوني كانت منفتحة بدرجة كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية، وشاركتنا العديد من التفاصيل حول PS5 وطريقة عمله يمكن التعرف عليها عبر هذا الرابط.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق